الموافقة على مد الشركة المصرية للاقمار الصناعية 25 سنة

الأحد 21 أبريل 2019 -08:38
كتب/ محمود اسماعيل
وافقت الجمعية غير العاديه لشركة المصرية للاقمار الصناعية "نايل سات " ، على مد فترة الشركة 25 سنة تبدأمن 2021 اتنتهي في 2046.
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة المصرية للاقمار الصناعية نايل سات يوم الاحد الموافق 24/3/2019 ، بناء على قرار مجلس ادارة الشركة بدعوة الجمعية العامة العادية للاجتماع ، كلا من المساهمين الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة لسوق المال ومراقبي حسابات الشركات ، وحضر كلا من أحمد شوقي مراقب حسابات الشركة و حنان محمد مصطفى مدير ادارة مراقبة حسابات الهيئة الوطنية للاعلام وحمدي منير ممثل عن الهيئة الوطنية للاعلام .

وقد اقرت الجمعية برأسة احمد أنيس صحة انعقاد الاجتماع لمناقشة تعديل المواد (7،21،51)من النظام الاساسي لشركة ، و النظر في اطالة مدة الشركة خمسة وعشرون سنة تبد أ من 3 /7/2021لتنتهي في 2/7/2046.

و قررت الجمعية العامة غير العادية الموافقة على اطالة المدة المحددة لمدة خمسة عشرون سنة تبدأ من تاريخ انتهاء المدة السابقة المؤشر بها في السجل التجاري، وكل اطاله او تصير يجب ان توافق عليها الجمعية العامة غير العادية لشركة ، وتخطر بذلك الجهة الادارية لاتخاذ الاجراءاءت المنصوص عليها بقانون الشركات .
وتم الموافقة على تفويض أحمد انيس رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب التوقيع نيابة عن الشركة امام الهيئة العامة للاستثمار والهئية العامة للرقابة المالية ومكاتب الشهر العقاري والتوثيق واي جهة حكومية اخرى .
وتم تعديل المادة 7 وقد دفع المساهمون كامل القيمة الاسمية لاسهم الشركة ،والبالغة 37324984 سهم بقيمة اسمية قدرها 186624920 ، التي كانت تنص قبل تعديل المادة على تخفيض عدد الاسهم المصدرة من 37393181سهم الى 37324984.
وتم الموافقة على تعديل المال 21 بتولي ادارة الشركة مجلس مؤلف من 11على الاقل ، و16 عضو على الاكثر تعينهم الجمعية العامة ، بعد ان كان يتولى ادارة الشركة مجلس مؤلف من 11 عضو على الاقل و 15 عضو على الاكثر ، تعينهم الجمعية العامة مع مراعاة ان يمثل مالكوا الاسهم بعدد من الاعضاء يتناسب مع نسبة نصيبهم في راس المال .
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد .. الجزء الثاني من مسابقة البوصلة الرمضانية
    • شاهد.. مشاركة القراء في مسابقة البوصلة الرمضانية
    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015