وحدة بحوث "شعاع": نظرة إيجابية لنتائج أعمال "الشرقية للدخان" الأخيرة

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 -07:10
أرشيفية
منى صلاح
توقعت وحدة البحوث بشركة "شعاع - مصر"، نموًا مستقرًا بأرباح شركة الشرقية للدخان، خلال العام المالي الحالي، مع الإبقاء على توصياتها بـ 20.65 جنيه كسعر مستهدف للسهم.

ذكر تقرير شعاع، اليوم، تحقيق "الشرقية للدخان" نموًا في الأرباح خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، بنحو 7% على أساس سنوي.

وعلى الرغم من تراجع إيرادات الأنشطة غير الرئيسية للشركة خلال الفترة، وانخفاض الإيرادات التمويلية، وزيادة المصروفات التمويلية والمصروفات الأخرى، إلا أنَّ الايردات ارتفعت على خلفية ارتفاع أحجام المبيعات.

أشارت وحدة بحوث "شعاع" إلى نمو إيرادات "الشرقية للدخان" خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المالي 2019/ 2020، بنحو 8.6% على أساس سنوي، لتسجل 3.7 مليار جنيه. بالإضافة إلى تحسن الهوامش بشكل عام.

كما فسرت نمو أرباح الشركة على أساس سنوي، بإرتفاع أحجام مبيعات كل من السجائر الأجنبية والمحلية والمعسل بنحو 17% و5.3% و24% على التوالي.

وأضافت "شعاع" في تقريرها، أنَّ زيادة الشركة لأسعار بعض أنواع السجائر خلال أغسطس الماضي، ساهم بشكل كبير في زيادة الإيرادات خلال الفترة.

يشار إلى تقلص الإيرادات التمويلية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المالي الحالي إلى حوالي 25%، لتسجل 97 مليون جنيه.

في حين ارتفعت المصروفات الأخرى خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 31.2 مليون جنيه، مقارنة 1.14 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وزادت المصروفات التمويلية على نحو غير مسبوق خلال الفترة، لتصل إلى 4.3 مليون جنيه خلال الفترة، مقارنة بحوالي 140 ألف جنيه.

وعلى عكس التوقعات، لم تستطيع الشركة الاستفادة من تحسن سعر الصرف خلال الفترة، لاستيرادها التبغ بالدولار وبيع منتجاتها بالعملة الحلية.

توقع تقرير "شعاع مصر" تراجع خسائر فروق العملة للشرقية للدخان خلال العام المالي الجاري، بعد أن سجل خسائر بلغت 23 مليون جنيه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المالي الحالي.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015