اليوم...تنطلق فعاليات الملتقى الإعلامى العربى بالكويت

الأحد 21 أبريل 2019 -02:11
خاص البوصلة
أخبار متعلقة
تنطلق اليوم، فعاليات النسخة السادسة عشرة من الملتقى الإعلامى العربى بالكويت، بمشاركة 75 من كبار الإعلاميين والفنانين والكتاب المصريين. حيث يعقد على مدى يومين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتى جابر المبارك الحمد الصباح.
 

وأوضح الأمين العام للملتقى ماضى الخميس، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى الكويت، أن فعاليات اليوم الأول من الملتقى، تتضمن 4 جلسات عمل، مشيرا إلى أنه تم تخصيص الجلسة الأولى لسلطنة عمان ضيف شرف النسخة السادسة عشرة من الملتقى، والتى تحمل عنوان (أنسنة الإعلام)، وتديرها الإعلامية الكويتية أسرار الأنصارى.

وأضاف الخميس أن الجلسة الثانية تعقد تحت عنوان (الإعلام والرياضة)، ويديرها الإعلامى الشهير مصطفى الأغا، ويشاركه فيها لاعب المنتخب السعودى السابق سامى الجابر، بينما الجلسة الثالثة، والتى تعقد تحت عنوان (التنمر الإعلامى والإلكتروني)، يديرها الاعلامى المصرى رامى رضوان، وتشارك فيها الفنانة المصرية بشرى، بينما تعقد الجلسة الرابعة تحت عنوان (الإعلام العربى .. الواقع والمستقبل)، ويديرها السفير السعودى السابق لدى اليونسكو الدكتور زياد الدريس.

وأشار الأمين العام للملتقى الإعلامى العربى، إلى أن هذه الدورة، ستركز على كيفية تنمية مهارات وقدرات شباب الإعلاميين، وتناول القضايا المرتبطة بالإعلام العربي، وكيفية العمل على صناعة الإعلام المحترف المعتمد على التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى إبراز أهمية وضرورة الاهتمام بقواعد العمل الإعلامي.

وفيما يتعلق بنشأة الملتقى الإعلامى العربى وأهدافه، أوضح الخميس أن الملتقى بدأ بحلم وفكرة، تحولت عام 2003 إلى واقع ومؤسسة تم تدشينها لتطوير الخطاب الإعلامى العربي، وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية، من خلال عقد العديد من الأنشطة والفعاليات فى مختلف الدول العربية، باعتباره عضوا مراقبا فى اللجنة الدائمة للإعلام، ومجلس وزراء الإعلام العرب فى جامعة الدول العربية.

وأوضح أن الملتقى يهدف إلى تحقيق التواصل والتعارف العربى، من خلال لقاء أكثر من ألف شخصية إعلامية عربية وأجنبية سنويا، وتبادل وجهات النظر عبر الندوات وورش العمل واللقاءات الجانبية التى تتم خلال فترة انعقاد الملتقى، ومناقشة قضايا إعلامية مهمة من قبل ممارسين وأكاديميين ومتخصصين فى شتى مجالات الإعلام، للوصول إلى نتائج وحلول ومقترحات قيمة، وكذلك السعى نحو تقريب وجهات نظر الإعلاميين فى القضايا المهمة المتعلقة بالعمل الإعلامي، ومحاولة وضع أسس وقواعد للعلاقات الإعلامية بين العاملين فى مجال الإعلام، بالإضافة إلى الخروج بتوصيات فى ختام كل دورة حول تصورات الإعلاميين المشاركين فى الملتقى، وتعميمها على وسائل الإعلام العربية فى مختلف دول العالم.

 



نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد .. الجزء الثاني من مسابقة البوصلة الرمضانية
    • شاهد.. مشاركة القراء في مسابقة البوصلة الرمضانية
    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015