تركيا: الحرب التجارية بين أمريكا والصين فرصة لنا‎

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 -03:05
أميرة محمد

أوضحت وزيرة التجارة التركية، اليوم الثلاثاء، أن بلادها ترى فرصة لتعزيز التجارة مع الولايات المتحدة وسط الحرب التجارية بين واشنطن وبكين، وهو ما يدعم الهدف الطموح المتمثل في زيادة حجم التجارة الثنائية لأربعة أمثالها إلى 100 مليار دولار سنويًا.
وقالت الوزيرة روهصار بكجان، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس: ”رأينا أن المشاكل بين الولايات المتحدة والصين ستخلق فرصة كبيرة للتجارة في مختلف القطاعات“، مضيفة: ”أبدينا للجانب الأمريكي استعدادنا لتقديم سلع“.
وذكرت بكجان أن ”التجارة والاستثمار سيكونان الموضوع الرئيسي حين يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في وقت لاحق من الشهر الجاري“.
وكانت تركيا طلبت من الولايات المتحدة، السبت الماضي، إزالة الحواجز التجارية خلال محادثات تهدف إلى زيادة التجارة الثنائية كثيرًا.
ويأتي هدف واشنطن وأنقرة المتمثل في الوصول بحجم التجارة الثنائية إلى 100 مليار دولار سنويًا رغم احتمال فرض عقوبات أمريكية على تركيا بسبب شرائها منظومة الصواريخ الدفاعية الروسية إس-400.
وتقول الولايات المتحدة، إن إجمالي حجم التجارة مع تركيا بلغ 24 مليار دولار في 2017، مع وصول الفائض الأمريكي إلى 1.5 مليار دولار.
وقال البيت الأبيض في مايو، إنه قرر إنهاء اتفاق التجارة التفضيلية مع تركيا، وإن مستوى تنميتها الاقتصادية يشير إلى أنها لم تعد مستحقة للدعم، وجاء ذلك وفقًا ما ذكرته وكالة أنباء إرم.



نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015