"ايتيدا" : حسم مناقصات ترسية إدارة 3 مجمعات تكنولوجية..نوفمبر المقبل

الأحد 20 أكتوبر 2019 -08:52
حمادة علي
أخبار متعلقة
قال الدكتور حسام عثمان نائب الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، أنه الأول من نوفمبر القادم هو الموعد المحدد لحسم المناقصة الخاصة بإدارة ثلاث مجمعات لابداع الالكترونيات التى يتم انشائها فى القرية الذكية و المنطقة التكنولوجية ببرج العرب و أسيوط .
وأوضح عثمان وهو المشرف أيضا على تنفيذ المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الالكترونيات"، بأن 11 جهة تقدمت للمناقصة التى أطلقتها "ايتيدا" وسيتم حسم الأمر فى الأسبوع الأول من نوفمبر تمهيدا لتشكيل مجالس الإدارات.
 
وكانت الهيئة قد أطلقت دعوة تنافسية لإدارة ثلاث مجمعات متكاملة لإبداع الإلكترونيات نهاية يوليو الماضى لأول مرة بعد الانتهاء من إنشائها، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات".
و أكد عثمان انتهاء الهيئة من إنشاء 3 مجمعات متكاملة لإبداع الإلكترونيات بالمناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط والقرية الذكية بالقاهرة، و كل مجمع يحتوى على ثلاث معامل، الأول متخصص فى إنترنت الأشياء والثانى فى تصنيع البوردات الإلكترونية والثالث متخصص فى تصنيع النماذج الأولية.
و إدارة المعمل ستتم بالتعاون بين القطاعين الحكومى والخاص لذلك فإن الدعوة التنافسية التى تم إطلاقها موجهة إلى القطاع الخاص من الشركات التى تدعم منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة، أو أى جهة أو تحالف يمتلك خبرة فى تنمية الشركات الناشئة وتحفيز ريادة الأعمال.
وتعمل "ايتيدا" على اختيار جهة أو ثلاث جهات لإدارة المعامل إذ يمكن لجهة واحدة إدارة معمل أو اثنين أو الثلاث معا، حيث تتضمن الدعوة التنافسية شروط خاصة تدعم قدرة هذه المجمعات على الاستدامة ليكون لها دور تنمو وآخر تجارى.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015