"لافا للمحمول" تغزو السوق الأفريقية.. وتنطلق من أثيوبيا وجنوب إفريقيا

الجمعة 19 أبريل 2019 -10:21
كتب - حمادة علي
أخبار متعلقة
لافا العالمية تعمق جذورها فى القارة الافريقية وتنطلق فى أثيوبيا وجنوب افريقيا
- رئيس لافا موبايل : لدينا 17 مليون عميل فى ٢٥دولة و25 ألف موظف .. وحصتنا السوقية فى الهند تجاوزت 16 % من مبيعات الفيتشر فون
- فيكرام بارمار : " لافا موبايل " اتخذت من السوق المصرى مركزا رئيسيا للتوسع فى أفريقيا . وسننطلق قريبا فى اثيوبيا وجنوب أفريقيا تعاقدنا مع " سمارت " و " راية " و " i2 " كموزيعين رئيسيين لمنتجات " لافا موبايل ". 
عززت Lava International ، التي تعد العلامة التجارية للهواتف المحمولة في الهند ، جذورها الدولية من خلال الدخول إلى الأسواق الجديدة مثل إثيوبيا وجنوب إفريقيا هذا العام.
و تهدف الشركة إلى زيادة نموها من خلال مبادراتها الإستراتيجية لتضخيم وتوسيع أعمالها إلى الأسواق الدولية الأخرى.
وتعد Lava International Limited حاضرة بشكل كبير في العديد من المناطق الجغرافية مثل روسيا وأوزبكستان ونيجيريا وغانا وكينيا والسودان وتنزانيا. تكرارًا لممارساتها التجارية الصديقة من الهند ، تكتسب Lava أيضًا الثقة التجارية في مصر سريعًا وقد صنفتها أكثر العلامات التجارية الموصى بها من قبل تجار التجزئة.
علاوة على ذلك ، كانت الشركة مزدهرة في عملياتها في مصر ، من خلال تأسيسها كمركز رئيسي للتصنيع في أفريقيا . دخلت الشركة المحلية في مصر في عام 2017 ، وتمكنت من الحصول على حصة سوقية تبلغ 15٪ في فئة 100 دولار في غضون عام من إطلاقها ومنذ ذلك الحين فتحت العديد من فرص العمل للمواطنين الأفارقة.
كانت الصين أيضًا سوقًا قويًا لشركة Lava وقد منحتها فرصة كبيرة لتنمية قفزات كبيرة مع إطلاق أول وحدة تجميع لها في عام 2011 ومركز البحث والتطوير في عام 2012.
قال فيكرام بارمار ، مدير الأعمال في إفريقيا ، شركة Lava International Limited ، "لقد أتاح لنا هذا التوسع في إثيوبيا وجنوب إفريقيا فرصًا كبيرة لنقل الشركة إلى آفاق جديدة دوليًا. ويسمح لنا التطوير أيضًا بتوصيل الأشخاص من مختلف المناطق الجغرافية من خلال منتجاتنا وخدماتنا مما يساعدنا في الوقت نفسه على زيادة التعرف على علامتنا التجارية. مع هذا التصميم ، فإننا نحقق هذه التطورات والتطورات في أسواق جديدة وفتح مجموعة من فرص العمل لمواطني هذه الأسواق " .
قال فيكرام بارمار الرئيس التنفيذي لشركة لافا موبايل في مصر وافريقيا أن شركته حققت نجاحا مبهرا في فترة قصيرة جداً ووصل عدد عملائها ل 17 مليون عميل فى 25 دولة على مستوى العالم مع بداية عام 2019 وذلك لسعيها الدائم بكل كوادرها لكسب ثقة عملائها في جميع الدول التي حققت انتشاراً كبيراً بها.
وأضاف : لاﭬـا شركة هندية تعمل في مجال أجهزة التليفونات المحمولة منذ نشأتها في عام ٢٠٠٩، ازداد حجم القوى البشرية العاملة بالشركة حتى تخطى ٢٥٬٠٠٠ موظف وموظفة، لتصبح الشركة واحدة من أسرع شركات الهواتف الذكية نموًا في الهند.
وأوضح فيكرام أن لافا موبايل بعد أن حققت نجاحا قوياً في الهند فانطلقت إلي الصين وقامت بإنشاء وحدة للتجميع في (بكين) في عام 2011 والذي تطور بشكل كبير ليصبح ثاني مصنع تمتلكه لافا موبايل يتم من خلاله تغذية فروعها في الدول المختلفة.
وأشار "فيكرام " إن شركة لافا موبايل تهتم بشكل كبير بمجالات البحث التطوير وهو ما جعلها تسعى جاهدة لإنشاء مركزاً للبحث والتطوير في الهند في عام 2016. وكشف فيكرام أن شركة لافا موبايل حققت حصة سوقية في سوق (الفيتشرز فون ) بالهند تجاوزت نسبة 16% . وأوضح "فيكرام " إن شركة لافا موبايل تعاقدت مع ثلاثة شركات كبرى لتوزيع منتجاتها من الهواتف المحمولة فى مصر تتمثل في شركات (سمارت وراية و I2) .
الانتشار فى افريقيا كانت بدية النجاح لشركة لافا العالمية فى الصين وروسيا وأوزبكستان ، وأصبح لدى الشركة استراتيجية قوية فى عمليات البحث والتطوير ووضعت خطة للاستحواذ على السوق في إثيوبيا وجنوب أفريقيا بحلول عام 2019.
وقال " فيكرام بارمار " : هذا التوسع الدولي في إثيوبيا وجنوب أفريقيا سوف يزيد من نموها باعتبارها العلامة التجارية وتزويدهم بفرص عمل واسعة للتوسع أكثر في الأسواق المجاورة. كانت Lava لاعبة قوية في قطاع الهواتف المميزة في الهند وحصلت على حصة سوقية قدرها 10 ٪. إنها الشركة الهندية الوحيدة التي لديها أول مصنع SMT (تكنولوجيا تثبيت السطح) مخصص للتصنيع المحلي لوحدات PCBA (مجموعة لوحات الدوائر المطبوعة). أكملت Lava سيطرتها الشاملة على سلسلة قيمة المنتج مع إمكانات داخلية لتصميم المنتجات وسلسلة التوريد والتصنيع ، مما يجعلها اللاعب الهندي الوحيد الذي يستثمر في هذه القدرات.
وتعمل شركة لافا موبايل باستمرار على زيادة قاعدة مورديها وسلسلة التوريد من الهند ، وبذلك تحقق الكفاءة ومزايا التكلفة الهندية حيث يتم شراء حوالي 25 ٪ من هواتف لافا موبايل داخل الهند.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015