نائب الرئيس الأول لهواوي : العصر الرقمي يخلق الفرص للجميع.. 13% نسبة مشاركة المرأة بالقطاع

الأحد 21 يوليه 2019 -01:27
حمادة على
تركز سياسة الموارد البشرية لشركة هواوي على مساهمة الفرد في إرضاء العملاء ، بغض النظر عهن كونهم إ رجلًا أو امرأة ، وفقًا لكاترين تشن.


يعمل الرجال أكثر من النساء بثلاث مرات في القطاع الرقمي في أوروبا هذه حالة شاذة عندما تفكر في أن أكثر من نصف المتسربين من المدارس الذين يواصلون الدراسة ، هم من النساء ، ومع ذلك فهم يمثلون 13٪ فقط من خريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. لماذا لا يكون القطاع الرقمي أكثر جاذبية لهم؟ وإذا كانت جذابة بالنسبة لهم ، فلماذا لا يقومون من خلال النظام بأخذ وظائف في قطاع يائس لملء الوظائف؟


ربما تكون أكبر دراسة حتى الآن ، "المرأة في العصر الرقمي" ، التي أمرت بها المفوضية الأوروبية ، قد وصلت إلى استنتاج مثير للاهتمام للغاية ، والذي يعكس تجربة شركتي الخاصة - هواوي. إن عدم المساواة بين الجنسين في المجال الرقمي هو في الأساس نتيجة لاستمرار التحيز القوي اللاواعي حول ما هو مناسب وما هي القدرات التي يتمتع بها كل جنس ، وكذلك حول التقنيات نفسها. ولمعالجة الوضع وجد أن "التغيير الثقافي والمبادرات على المستوى الجزئي يمكن أن تساعد في تطوير ريادة الأعمال الرقمية للإناث". إن التنوع يدور حول الناس ، وليس الجنس الواحد ، وسيكون التعليم وتطوير المهارات مدى الحياة العامل الرئيسي في إحداث التغيير الثقافي اللازم.

 
لذلك ، كيف تتعامل مع هذه "التحيزات اللاشعورية القوية"؟ في هواوي، لا نميل إلى إبراز الجنس باعتباره "مشكلة" في حد ذاتها. ردنا هو معاملة كل موظف في الشركة بنفس الطريقة. بغض النظر عما إذا كانوا من الذكور أو الإناث أو كبار السن أو صغارًا ، أو طالب جامعي أو طالب جامعي حديث العهد ، تركز سياسة الموارد البشرية لدينا على مساهمة هذا الشخص في رضا عملائنا. بينما لا يزال لدينا المزيد من الموظفين الذكور ، إلا أننا لا نميز بين الرجال والنساء في العمل. لدينا بالفعل الكثير من القائدات الناجحات وهناك الكثير من النساء في فريقي ، بقيادة نفسي.

اتصال أكبر سيؤدي إلى مزيد من التضمين الرقمي

الخطوة الأولى نحو توفير فرص عادلة للجميع في جميع أنحاء العالم هي من خلال إقامة اتصال أكبر. فكلما زاد عدد المناطق والأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى التكنولوجيا ، من خلال تغطية أكثر شمولية ووصلات أسهل لتشمل المناطق الريفية والأكثر فقراً ، أصبح المجتمع أكثر مساواة.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري
    • شاهد.. خناقة بين الشركات العقارية في معرض الأهرام العقاري والأمن يتدخل لفض الأشتباك
    • شاهد.. رياض محرز يعتذر للشعب المصري عن عدم مصافحة رئيس الوزراء في نهائي بطولة أفريقيا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015