"جهينه" تعرض أنظمتها لإدارة سلامة الغذاء والجودة بالمؤتمر القومي الرابع للجودة

الأربعاء 17 أبريل 2019 -10:46
كتب - حمادة علي
أخبار متعلقة
- مصباح: جهينه من أوائل الشركات التي اهتمت بسلامة الغذاء وتلتزم باتباع نظاماً موحداً لإدارة سلامة الغذاء والجودة
شاركت جهينه للصناعات الغذائية في فعاليات المؤتمر القومي الرابع للجودة "الجودة والمستقبل" والذي عقد تحت عنوان "الجودة واستراتيجية مصر 2030". تأتي مشاركة جهينه في إطار استراتيجيتها لدعم وتطوير قطاع الصناعات الغذائية ككل والتي يأتي على رأسها الحرص على تطبيق أحدث التكنولوجيات ومعايير ومواصفات الجودة. كما جاءت انطلاقاً من إيمانها بأهمية تفعيل سلامة الغذاء بكافة قطاعات الصناعات الغذائية.

حضر المؤتمر لفيف من الخبراء والجهات المعنية بدعم قطاع الصناعة والجودة ويأتي على رأسهم المهندس/ أحمد طه مساعد وزير التجارة والصناعة، والدكتور محمد عتمان رئيس مجلس إدارة المعهد القومي للجودة، إلى جانب عدد كبير من القامات العلمية الوطنية الكبيرة. ولقد تضمنت اجندة المؤتمر عده محاور أهمها أثر جودة التدريب في رفع أداء الجهاز الإداري للدولة، ودور الجودة في دعم المنشآت الصناعية، والجودة وسلامة الغذاء وغيرها... 

استعرضت جهينه خلال فعاليات المؤتمر مجهوداتها الدؤوبة، وفي هذا الإطار قالت د/مها مصباح – رئيس قطاع الجودة والبحث والتطوير بشركة جهينه: "إن الجودة وسلامة المنتجات يأتيان على رأس أولويات شركة جهينه فهما رحلة مستمرة معنا على مدار تاريخ الشركة هدفها تقديم منتج آمن وبجودة عالية لجعل منتج جهينه الاختيار الأول للمستهلك، وذلك عن طريق تطبيق أحدث نظم الجودة وسلامة الغذاء، والتطوير والتحسين المستمر في سلسلة الإنتاج ابتداءً من المزرعة وحتى المستهلك.

وأكدت الشركة ، أنها من أوائل الشركات التي نادت بوجود هيئة مختصة بضبط سلامة الغذاء وجودته ليس فقط على الصعيد المحلي ولكن أيضاً على الصعيد الإقليمي والعالمي لتحسين صورة المنتجات وفتح الأسواق الخارجية أمام الصادرات المصرية." 

وأضافت مصباح: "في جهينه نتبع نظاماً موحداً لإدارة سلامة الغذاء والجودة، وذلك من خلال تفعيل وتطبيق أنظمة الجودة وسلامة الغذاء سواء داخل مصانعنا او بمزرعة الإنماء في الواحات البحرية او خلال سلسلة التوريد والتوزيع الخاصة بنا المنتشرة على مستوي الجمهورية. فنعمل على توفير أحدث اجهزة وطرق الاختبار للتأكد من سلامة منتجاتنا ومطابقتها للمواصفات القياسية بداية من المواد الخام وفي مراحل التصنيع المختلفة، وحتى الوصول لمنتج آمن فائق الجودة يحقق رضاء المستهلك."

وتابعت مصباح: "لم تقتصر مجهودات الشركة فقط على تطوير منتجاتها، ولكنها تحرص أيضاً على رفع كفاءة العاملين بها ومن هذا المنطلق أنشات الشركة "أكاديمية جهينة للتدريب" والتي تهدف الي نشر ثقافة سلامة الغذاء والجودة على مستوي العاملين بها مما يعمل على ضمان الحصول على منظومة متكاملة هدفها سلامة الغذاء والجودة. فضلاً عن ذلك تعتبر جهينه منبرا للعلم لطلبة الجامعات من كليات الزراعة والهندسة والعلوم وغيرها لتلقي التدريبات العملية والاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في قطاع الصناعات الغذائية."

الجدير بالذكر ان شركة جهينه تتعاون مع الكثير من الشركات العالمية والتي تلتزم بتطبيق معايير الجودة العالمية. بالإضافة إلى حصولها على العديد من الشهادات الخاصة بقطاع الجودة ويأتي في مقدمتها الجائزة العربية للجودة التابعة للهيئة القومية لسلامة الغذاء، والعديد من شهادات الايزو. فضلاً عن خضوع الشركة سنوياً للمراجعة الداخلية وذلك لضمان تحسين العمليات وتقديم المنتجات بمواصفات الجودة العالمية.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015