خبراء  : مراكز المستثمرين أنهت زمن الروتين وكثرة الإجراءات للشركات

الخميس 25 أبريل 2019 -06:57
ارشيفية
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
 الروتين والقضاء على بيروقراطية الاستثمار في مصر  أحد الطرق التى طرقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي برئاسة الدكتورة سحر نصر الفترة الماضية  واستطاعت تن تجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية  .


إسلام على خبير اقتصادى  يؤكد أن وزارة الاستثمار استطاعت بالإجراءات التى اتخذتها والإصلاحات التشريعية أن تقضى على الروتين  وتعثر الانتهاء من الإجراءات التى كانت تأخذ فترات زمنية طويلة  وكانت تؤدى إلى هروب المستثمرين للخارج  ، أما الفترة الحالية وبعد الخطة التى تتضمن انشاء مراكز للمستثمرين فى كل المحافظات  سهلت بشكل كبير على أصحاب الشركات وتنفيذ مزيد من المشروعات  .

وقال محمد كمال جبر  الخبير الاقتصادي، رئيس البناء العربى للتنمية والتطوير إن التحول الرقمى الذي تدعمه الحكومة ممثلة في وزارة الاستثمار والمالية سيكون له فوائد جذرية سواء اقتصادية أو استثمارية  لصغار وكبار المستثمرين وكذلك المواطن في سهولة تقديم الخدمات داخل المصالح والمؤسسات الحكومية. 


وأوضح أن تطبيق للتحول الرقمى سيقضي تماما على الروتين الحكومى التي كانت تعانى منه بعض مؤسسات الدولة وكثرة الإجراءات وطول الوقت، مشيدا بالسياسات التي يتم وضعها حاليا داخل مراكز المستثمرين في وزارة الاستثمار وتحقيق الفائدة الاستثمارية وجذب المستثمرين والتسهيل عليهم.


واشار الى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي هذة الفترة تتحرك فى إطار دعم صغار المستثمرين وتشجيع الشركات الناشئة لدخول سوق العمل  وأبرز ذلك الدعم المبادرات التى أطلقتها مثل  فكرتك شركتك والتنسيق مع باقى الوزراء لتقديم الدعم لصغار الشركات. 


 وتخطط هيئة الاستثمار لإنشاء ما يقرب من 19 منطقة حرة جديدة فى عدد من المحافظات  سيكون لهم دور كبير فى جذب مزيد من الاستثمارات  وتشغيل عدد كبير من الايدى العاملة 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015