محسن عادل: الشباب وقود صناعة المستقبل وعلى رأس أولويات الدولة

الإثنين 09 سبتمبر 2019 -04:38
خاص البوصلة
أخبار متعلقة
قال محسن عادل الرئيس التنفيذي السابق للهيئة العامة للاستثمار، على أهمية دور الشباب في صناعة المستقبل، خصوصا في ظل امتلاكهم سلاح العلم الحديث والتكنولوجيا، لافتا إلى أن اهتمام الدولة بهم في الفترة الأخيرة انعكس بصورة إيجابية على الاقتصاد والتنمية في مصر.

وأوضح عادل أن مصر أصبحت تحتل المركز الأول في قارة إفريقيا فيما يتعلق بالاهتمام بالشباب والعنصر البشري، لافتا إلى أن مكانة مصر في مجال التنافسية العالمية شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن الدولة مازالت تعمل على توفير العديد من فرص العمل للشباب من خلال المشروعات الكثيرة والضخمة التي تنفذ في الوقت الحالي، فضلا عن الخطط المستقبلية الموضوعة لهذا الهدف.
في ظل تحقيق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠، والتي تهدف إلي تنمية الشباب وتعزيز دورهم والتي تعد إحدى أولويات مصر العليا، استضافت مصر حدثا اقتصاديا هاما، وهو قمة التنافسية العالمية 2019، والتي نظمتها شركة جلوبال تريد ماترز، من أجل تحسين مكانة مصر في مؤشر قمة التنافسية العالمية.

جاء ذلك خلال كلمته في قمة التنافسية العالمية 2019 أداء العديد من البلدان المختلفة في مختلف المناطق وفي مختلف القارات في بعض المؤشرات الرئيسية التي تقيس تنمية الشباب والتقدم والرفاهية والقدرة التنافسية.

تركزت أهداف القمة على التأكيد على أهمية المشاركة الشبابية في التنمية الاقتصادية التي يشهدها الوطن في الوقت الحالي، وهو ما شدد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووضع منهاجا عريضا له من خلال مناداته في أكثر من مناسبة بضرورة إشراك الشباب المصري في صياغة السياسات ومنح لهم فرصًا جديدة في مناصب قيادية بالحكومة وقطاع الأعمال.

واستضافت القمة مجموعة كبيرة من السفراء والمديرين ورجال الاقتصاد وقادة الفكر المتميزين ورؤساء بعض المؤسسات الحكومية من أجل تطوير وخلق بيئة اقتصادية صديقة للشباب.

 

كما استضافت مجموعة متميزة من المصرفيين والمستثمرين من المؤسسات المصرفية وغير المصرفية المحلية والدولية الشهيرة لمناقشة التحديات التي تواجه عمالة الشباب في مصر واستكشاف فرص التمويل لرواد الأعمال من الشباب في مختلف القطاعات.

هذا بالإضافة إلى مجموعة متميزة من رواد الأعمال الشباب الناجحين الذين يمثلون مختلف قطاعات الأعمال لتبادل قصص عودتهم إلى مصر وكيف تمكنوا من الإبحار بسفنهم في ظل الظروف المتقلبة للبيئة الاقتصادية والتجارية الحالية وبناء الشركات.

وناقشت جلسات القمة التحديات الرئيسية التي يوجهها الشباب المصري اليوم وتسلط الضوء على الفرص التي توفرها السياسات الوطنية لتعزيز القدرة التنافسية الوطنية والعالمية لمصر.

كما تناولت قمة السفراء للتنافسية تفعيل دور الشباب بالتنافسية العالمية والاستطلاع علي النماذج الشابة الناجحة بمجموعة من الدول المتميزة بمؤشرات التنافسية العالمية، وسيستعرض سفراء الدول المشركين بالقمة نهج هذه الدول لتنمية التنافسية العالمية وتطوير دور الشباب في المشاركة برؤية و طموح التنافسية لدولهم .

وشارك المتحدثون بالجلسة بأفكارهم وتوصياتهم بشأن تهيئة مناخ استثماري أكثر ملائمة للشباب، ويسلطون الضوء على بعض الجهود التي تبذلها منظماتهم لتعزيز القدرة التنافسية للشباب المصري، وكذلك مواضيع عمالة الشباب ومباشرة الأعمال الحرة وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015