معيط: تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل خلال ١٥ عام بتكلفة سنوية ٢٥٠ مليار جنيه

الإثنين 14 أكتوبر 2019 -02:34
محمد معيط وزير المالية
محمود اسماعيل
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن الدولة تعمل على تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل خلال ١٥ سنة بمنظومة حديثة تعتمد على التكنولوجيا ، موضحاً أن مصر تملك نظام التأمين الصحي منذ ٥٥ عام لم يستطع الوصول لكل المواطنين لضعف المنظومة.

وتوقع معيط تكلفة تمويل المنظومة الجديدة حوالي٢٥٠ مليار جنيه سنوياً ، مع مراجعة مالية كل ٣ سنوات لمواجهة المخاطر المالية التي تهدد استدامة المشروع. 

وأضاف معيط، أن منظومة التأمين الصحي الجديدة تعتمد على هيئة تمويل خاصة لضمان إستدامة المشروع ووصوله للمواطنين، موضحاً أن النظام يحتاج كثير من الوقت والجهد لمواجهة تحديات تطبيق المشروع. 

وأشار معيط إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ نظام التأمين الصحي بمحافظة بورسعيد بتسجيل  حوالي ٩٤٠ ألف مواطن  ، مؤكداً على تنفيذ الخطة لتطبيق النظام و لن يتم تجاوز محافظة بدون تطبيق النظام بشكل كلي. 

وأضاف معيط، أن المنظومة تعتمد على بنية تحتية متكاملة وعلى العنصر البشري المتمثل في "الأطباء أطقم التمريض الأجهزة الطبية"، لافتًا إلى أنه تم إجراء لقاءات لتبادل الخبرات مع دولة فرنسا. 

وأكد معيط، أن نجاح المنظومة مدعوم من الإرادة السياسية، من خلال إصلاح منظومة التعليم وتوفير رعاية صحية جيدة للمواطنين،وتوفير حياة كريمة. 

جاء ذلك خلال افتتاح المقر الرئيسي للهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل بالقاهرة،  الذي يهدف إلى استدامة تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015