​وزير الصناعة يلتقى نظيره الكاميرونى لبحث التعاون الاقتصادى بين البلدين

الخميس 20 أبريل 2017 -12:31
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
خاص البوصلة
أخبار متعلقة
 عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مع ايرنست بوا بوبو وزير الصناعة والتعدين الكاميرونى جلسة مباحثات موسعة، استعرضا خلالها مستقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين، وعدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

 وأكد قابيل، أهمية دفع منظومة التعاون الاقتصادى بين مصر والكاميرون خلال المرحلة الحالية لمستويات غير مسبوقة، خاصة فى ظل حرص الحكومة على توسيع نطاق العلاقات الاقتصادية مع مختلف دول القارة الأفريقية على المستويين الثنائى ومتعدد الأطراف، مشيرا إلى أن الحكومة تبذل حاليا جهودا حثيثة لتطوير وتسهيل منظومة النقل اللوجستى مع مختلف دول القارة، بالإضافة إلى تنفيذ برامج عملية لضمان الصادرات المصرية للأسواق الأفريقية، بهدف زيادة معدلات التبادل التجارى مع مختلف دول القارة، خاصة وأن المنتجات المصرية تحظى بقبول كبير فى كافة أسواق القارة السمراء.

وأشار الوزير فى بيان له، إلى أهمية زيادة معدلات التبادل التجارى والتعاون الصناعى بين مصر والكاميرون كى ترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التى تربط البلدين، لافتا إلى حرص الحكومة المصرية بصفة عامة ووزارة التجارة والصناعة بصفة خاصة على دعم القطاع الصناعى والتجارى بالكاميرون بما يسهم فى دعم منظومة التنمية الاقتصادية بالبلد الصديق.

وأضاف الوزير أن اللقاء استعرض أيضا أهمية إقامة مشروعات صناعية مشتركة بين مصر والكاميرون تقوم على استغلال المزايا النسبية والموارد الطبيعية المتوفرة بالبلدين، خاصة فى مجالات الصناعات الغذائية والتى تضم الكاكاو والشاى ومنتجات الألبان واللحوم، وكذلك التصنيع الزراعى وصناعة الأسمدة والأعلاف والغزل والنسيج والجلود والصناعات الدوائية، مشيرا إلى أن اللقاء تناول أيضا تشجيع إقامة المعارض الصناعية المتخصصة فى كلا البلدين للترويج للمنتجات الوطنية المصرية والكاميرونية على حد سواء.

وأوضح قابيل أن اللقاء تناول أيضا إمكانية تخصيص أرض بجوار ميناء دوالا الكاميرونى لإقامة معرض دائم للمنتجات المصرية بالكاميرون، كما تناول أهمية تنسيق المواقف التفاوضية بين البلدين فى إطار مفاوضات منطقة التجارة الحرة القارية.

ومن جانبه، أكد ايرنست بوا بوبو وزير الصناعة والتعدين الكاميرونى حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيرا الى أن الكاميرون تسعى للاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال إنشاء وإدارة المناطق الصناعية ونقل التجربة المصرية فى مجال المطور الصناعى للكاميرون .

وأشاد بوا بوبو بالنهضة الصناعية التى تشهدها مدينة العاشر من رمضان حاليا فى مختلف القطاعات الصناعية، خاصة مجالات الغزل والنسيج والصناعات الهندسية، مشيرا إلى أهمية نقل الخبرات الصناعية المصرية للصناعة الكاميرونية فى كافة المجالات.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • بالفيديو: خبيرة مصرفية..تعويم الجنيه ساعد على تقليل الواردات وزيادة الصادرات المصرية
    • بالفيديو: تقرير عن زيادة نمو الصادرات المصرية بنسبة 14% في الربع الاول من 2017
    • بالفيديو: تقرير عن حجم التجارة الإلكترونية في مصر
    • بالفيديو: تقرير عن استرداد أراضي الدولة .. باقي من الزمن 10 أيام
    • بالفيديو: محطة كهرباء البرلس الجديدة .. أحد المشروعات القومية في إنتاج الطاقة النظيفة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    احمد حسين – باحث اقتصادى

    12:16 - 2017/5/30

    عابر الشحات ابو بكر

    03:37 - 2017/5/28

    الدكتور: خالد عبدالباقي

    03:35 - 2017/5/28

    الأمير العسيري

    03:29 - 2017/5/20

    جمال السوهاجي

    01:08 - 2017/4/06

    إنجي شاكر

    03:42 - 2017/3/24

    د/ محمد رضا بسيونى

    01:13 - 2017/3/05
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015