قواعد الاستثمار العقـاري الناجـح ..
الثلاثاء 11 أبريل 2017 -01:46
الاستثمار العقاري يصنف علي انه من أفضل انواع الاستثمار علي المدي المتوسط وطويل الأجل وحتي يتمكن المستثمر العقاري من تحقيق أهدافة الاستثمارية عليه الاستفادة من تلك النصائح .
1 - استثمر في مكان تعرفه
يفضل دائما ان تستثمر في مكان تعرفه جيداً وتدرك امتيازاته واسراره وعندك القدرة على التنبؤ بالمشاريع التي سوف تقام به، ان وجودك في بلد معين او منطقة سكنية محددة يمنحك امتيازا هاما في دراسة السوق العقاري المحلي والاطلاع عن قرب على الفرص المتاحة للإستثمار ويجنبك بكل تأكيد اي مفاجأت غير مرغوبة
 2- استثمر في المناطق الحديثة
الاستثمار في المناطق الحديثة الواعدة يعد من اهم مقومات الاستثمار العقاري الناجح ويعود ذلك لعدة أسباب اهمها انخفاض الأسعار لان رغبة الناس في الانتقال الى مناطق حديثة تكون ضعيفة في بادئ الأمر، ولكن مع التطور العمراني والكثافة السكانية تصبح تلك المناطق هي الأشد رغبة مما يرفع اسعار العقار ضعفين واكثر.
3 - استثمر في المشاريع القائمة
يفضل دائماً ان تستثمر في عقار قائم تستطيع تقييمه والتأكد من خلوه من العيوب الإنشائية كما يمنحك ذلك امتيازا هاماً اذا ما أردت تأجيره او الاستفادة من السكن به فوراً
4 - تعاون مع اصحاب الخبرات
تعاون مع أصحاب الخبرات في السوق العقاري والذين لديهم المعلومات الموثوقة والخبرات الكافية لإمدادك بالنصائح اللازمة لنجاح استثمارك
5 - استثمر حسب قدراتك المالية
ان الاستثمار العقاري بطبعه هو استثمار طويل الأجل فيجب عليك دراسة وضعك المالي جيدأ وتحديد قدراتك الاستثمارية المالية، وبالطبع لا بأس بالاستعانة بخدمات التمويل العقارية الجيدة.
6 - نوّع استثمارك العقاري
يفضل دائما تنويع محفظتك العقارية اولا من حيث النوعية ونقصد بها نوع العقار مثل وثانيا تنويع المكان العقاري حيث إن تنويع محفظتك العقارية يجعلها اكثر ربحية واضمن عند تقلب الأسواق.
7 - حافظ على استثمارك العقاري
ان استثمارك في المجال العقاري يتطلب منك المحافظة على هذا الاستثمار ويكون ذلك من خلال التعاقد مع شركة صيانة تقدم خدمات متكاملة .
.

تعليقات القراء

أضف تعليق
الأسم
البريد الألكنرونى
التعليق

تعليقات الفيس بوك

أحدث الاخبـــار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015