"إي فاينانس": البنية التحتية جاهزة لتحقيق "حلم مصر الرقمية"

الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 -03:50
منى صلاح
أخبار متعلقة
أشاد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، "إي فاينانس" ، بالتعاون مع القطاع الحكومي للدفع الإلكتروني، موضحاً استغراقه فترة تجاوزت 12 عاما لتجهيز البنية التحتية للشبكة المالية.

وأضاف سرحان، خلال كلمته في مؤتمر "الناس والبنوك"، أن البنية التحتية جاهزة لتحقيق "حلم مصر الرقمية"، وتلبية خدمات المواطنين.

كما وصف العضو المنتدب لإي فاينانس، الخطوة السابقة، أنها خطوة هامة في طريق التحول الرقمي، وتدعم استراتيجية الدولة المصرية للتحول الرقمي.

وأشار إلى استهداف الحكومة لميكنة النظام الإداري والمالي في الدولة بالكامل، لتفعيل منظومة الدفع الإلكتروني، وبالتالي أي مشروع سيفعل خلال فترة زمنية أقصر.

لفت إلى ما تم إنجازه خلال عام 2017، بتحويل منظومة المدفوعات الخاصة بالمعاملات بالكامل إلى الدفع الالكتروني، مؤكداً استغراقه وقت قصير نسبياً مقارنة بما تم انجازه .

أوضح سرحان ان العميل،  يستطيع إتمام جميع عملياته مع الجهات الحكومية، عبر مجموعة من القنوات الرقمية باستخدام جميع أنواع  البطاقاتومحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية.

من ناحية أخرى، كشف أنه منذ اصدار الكارت الذكي، في مارس الماضي، تم اصدار نحو 5 مليون كارت بنهاية أكتوبر الماضي، من بينها 3 مليون كارت لميزة، تم تفعيل جزء كبير منها.

وأشار إلى أن قيمة تداول التعاملات ببطاقات ميزة والبطاقات الأخرى بلغ أكثر من 4 مليار جنيه، منها مليار جنيه نصيب كارت "ميزة" كقيمة للمبيعات، متوقعاً المزيد بفضل حملات الدعاية والترويج الناجحة.

وتابع سرحان، أن ذلك احتاج لتضافر العديد من الجهود، من تدريب نحو 12 ألف موظف منذ فبراير الماضي، مضيفاً أن هناك ما يقرب من 50% من الجهات الحكومية مفعلة الخدمات الرقمية، وجاهزة للتشغيل.

وقال إن نقاط البيع الحكومية بلغ عددها نحو 16 ألف نقطة بيع، وفقاً لرمز الاستجابة السريع كيو اركود.

كما لفت سرحان، خلال كلمته في المؤتمر، إلى مميزات الدفع الإلكتروني، التي حملت الجهات المعنية بتقديم الخدمات بالرسوم.

وأكد في ختام كلمته، على نجاح البنوك في بلوغ أهداف الشمول المالى، من توسع فى تقديم بطاقات ميزة الوطنية، وتوزيع الكروت بدون مقابل.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015