العضو المنتدب لـ"عناية_مصر": الشركة تدير تعاقدات طبية لصالح 120 ألف مستفيد بشركات التأمين

الأحد 26 يوليه 2020 -01:35
الدكتور شريف فتحي، العضو المنتدب للشركة لـ"عناية مصر"
كتب / وليد السيد
أخبار متعلقة
تستهدف شركة عناية مصر لإدارة برامج العلاج الطبي زيادة عدد المستفيدين من التعاقدات الطبية التي تديرها الشركة لصالح شركات التأمين المتعاقدة معها بالسوق بنسبة تتراوح بين10% إلى 15% سنويًا.

وقال الدكتور شريف فتحي، العضو المنتدب للشركة لـ"عناية مصر"، إن شبكة المستفيدين من التعاقدات التي تديرها الشركة حاليًا بلغت 120 ألف مستفيد لصالح 10 شركات تأمين تتعاقد معها الشركة لإدارة تأميناتها الطبية وفقًا لنظام الطرف الثالث، والمعروف تأمينيًا بنظام الـ"تي بي أيه".

وأضاف "فتحي" أن قائمة شركات التأمين التي تتعاقد معها الشركة تضم كلاً من شركات تضم «مصر للتأمين» و«مصر لتأمينات الحياة» و«الدلتا» و«المهندس» و«قناة السويس لتأمينات الحياة» و«بيت التأمين المصري السعودي»، إضافة إلى «طوكيو مارين جنرال» و«رويال» و«إسكان للتأمينات العامة» و«المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات».

أوضح أن "عناية" تقدم خدماتها الطبية لصالح المستفيدين من العقود التي تديرها من خلال شبكة مقدمي الخدمة الطبية لديها، والتي تتراوح بين 1700 إلى 1800 مقدم خدمة على مستوى الجمهورية من عيادات ومراكز طبية ومراكز أشعة وتحاليل وغيرها.

وأشار فتحي إلى أن إجمالي مطالبات التعويضات التي يتم تسويتها شهريًا لصالح مقدمي الخدمة الذين تتعاقد معهم "عناية" تتراوح بين 18 مليون إلى 20 مليون جنيه شهريًا.

وذكر أن حجم أقساط فرع التأمين الطبي التي أدارتها الشركة لصالح شركات التأمين المتعاقدة معها خلال العام المالي والمنتهي ديسمبر الماضي سجلت 225 مليون جنيه، مقابل 200 مليون جنيه تم إسناده بنهاية ديسمبر2018.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة مؤخرًا على زيادة رأسمالها المصرح به من 20 مليون إلى 50 مليون جنيه مصري، والمدفوع من 10 ملايين جنيه إلى 20 مليون جنيه.

ويضم هيكل مساهمي «عناية_مصر» للرعاية الطبية كلاً من «مصر لتأمينات الحياة»- الأهلية للتأمين سابقًا- و«الدلتا» للتأمين «والمهندس» للتأمين بنسبة 20%  لكلاً منهم, و40% لشركة الاتحاد الفرنسي العربي للتأمين وإعادة التأمين بلبنان.

وتأسست شركة «عناية» للرعاية الطبية فى 1998 بغرض تقديم برامج رعاية صحية شاملة من خلال وثائق تأمين العلاج الطبي التي تصدرها شركات التأمين المرخص لها العمل بالسوق المصرية تحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، إضافة إلى إدارة لبرامج الرعاية الصحية لصالح الشركات التى تمارس نظام التأمين الطبي على موظفيها وفقًا لنظام التمويل الذاتي.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يطالب بعودة الشيشة في الكافيهات
    • شاهد| حريق جديد يَشُب في مرفأ بيروت.. وسحب الدخان تكسو المنطقة
    • شاهد.. سائق قطار يهين عسكري بالجيش ووزارة النقل تعتذر وتوقفه عن العمل

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015