بنك إنجلترا ييقي معدلات الفائدة دون تغيير عند 0.1%

الخميس 26 مارس 2020 -02:37
رويترز
: قرر بنك إنجلترا تثبيت معدل الفائدة وبرنامج شراء السندات دون تغيير، مع تلميحات لتوسيع عمليات شراء الأصول وسط تفشي الكورونا.

وأظهر بيان صناع السياسة النقدية الصادر عن المركزي البريطاني، اليوم الخميس، أن البنك أبقى معدل الفائدة الرئيسي في البلاد عند 0.1 بالمائة بعد خفضها في الأسابيع الأخيرة من مستوى 0.75 بالمائة.

وكان بنك إنجلترا خفض معدل الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع طارئ خلال وقت مبكر من الشهر الجاري، ثم اتخذ خطوة مماثلة بخفض 15 نقطة أساس.

وأكد صناع السياسة أن بنك إنجلترا سيواصل برنامج شراء السندات الحكومية وسندات الشركات بما مجموعه 645 مليار جنيه إسترليني، بعد زيادته مؤخراً بنحو 200 مليار إسترليني.

وألمح البنك إلى أنه من الممكن توسيع عمليات شراء الأصول بشكل أكبر إذا دعت الحاجة لذلك.

وفي قبل انتشار أزمة فيروس كورونا، كان برنامج شراء السندات الحكومية وسندات الشركات يقف عند 435 مليار جنيه إسترليني و10 مليارات إسترليني على الترتيب.
 
وجاء التصويت على قرارات السياسة النقدية بالإجماع من جانب صناع السياسة في البنك المركزي لبريطانيا.

وأوضح البنك أن صناع السياسة سوف يواصلون مراقبة الوضع عن كثب مع إبداء استعدادهم للاستجابة بشكل أكبر عند الضرورة للحماية ضد التشديد غير المبرر في الظروف المالية ودعم الاقتصاد.

وأشار المركزي البريطاني إلى أن طبيعة الصدمة الاقتصادية الناجمة عن "كوفيد-19" تختلف تماماً عن الصدمات التي تعاملت معها لجنة السياسة النقدية في السابق.

وأضاف أن حجم ومدة الصدمة التي يتعرض لها النشاط الاقتصادي، رغم أنها تشهد حالة عدم يقين كبيرة إلا أنها ستكون كبيرة وحادة لكن يفترض أن تكون في نهاية المطاف قصيرة الآجل.

وبحلول الساعة 12:11 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.7 بالمائة مسجلاً 1.1956 دولا


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015