بنك الإسكندرية و المعهد المصرفي يطلقان أكاديمية لتدريب أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال

الأحد 23 فبراير 2020 -04:28
بنك الإسكندرية
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
قام بنك الإسكندرية اليوم بالتعاون مع البنكً الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “EBRD”، والمعهد المصرفي المصري بإطلاق أكاديمية "Business club Academy” بهدف توفير التدريب المتخصص لأصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال.

وتهدف الأكاديمية الى تنظيم اكثر من 50 ورشة عمل ودورة تدريبية متخصصة تمتد على مدار 18 شهر لأكثر من ١٧٠٠ مشتركًا سيتم تنفيذها في القاهرة والإسكندرية والدلتا والصعيد حيث تتضمن الدورات موضوعات تركز على الحوكمة وتكنولوجيا حلول الدفع وادارة الجودة والبيئة والاقتصاد الرقمي والشمول المالي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الاسكندرية وفالديس فيتكوسكاس مساعد مدير قطاع اعمال الشمول المالي بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ونيرمين الطاهري وكيل البنك المركزي للتطوير المصرفي وعبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي وشريف لقمان رئيس قطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في بنك الإسكندرية ومحمد كفافي رئيس شركة الاستعلام الائتماني " أي سكور".

  وقال دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الاسكندرية إن هذه الأكاديمية تتماشى مع استراتيجية البنك  لتعزيز نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة مؤكدا دعم البنكً لنمو هذه المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساندة ريادة الأعمال في جميع القطاعات سواء صناعي وزراعي وغيرها عبر توفير الدعم الخدمات الماليةًوغير المالية .

وأشار إلى أن الأكاديمية تهدف ايضا الي مساعدة أصحاب هذه المشروعات عَلِي المهارات التنظيمية والتسويقية لمساعدتهم في اتخاذ القرارات بشكل أفضل والمساهمة في تعزيز قدرتهم التنافسية والإنتاجية .

 ويتولي المعهد المصرفي الذراع التدريبي للبنك المركزي بتقديم الدعم الفني لعملاء بنك الاسكندرية في هذه المشروعات كما يركز علي الدعم الفني علي تحسين الإجراءات القائمة والمنتجات وتجربة العملاء والخبرة لموظفي بنك الاسكندرية .

   وقال فالديس فيتكوسكاس، مساعد مدير عام لقطاع اعمال الشمول المالي لمصر بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إن حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل أمرا بالغ الأهمية في نمو الاقتصاد، ولهذا يأتي على رأس أولويات الحكومة مؤكدا عَلِي التزام مصرفه بدعم الجهود المصرية في تطوير خبرات البنوك الحكومية  .
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015