"مرسى": حصلنا على موافقة الرقابة المالية لممارسة نشاط تأمينات البترول

الأحد 15 سبتمبر 2019 -01:13
احمد مرسى
كتب: وليد السيد
أخبار متعلقة
212 مليون جنيه حصيلة أقساط الشركة خلال18 شهر بنهاية يونيو الماضى .

خطة للتوسع الجغرافى العام المقبل بمنطقة قناة السويس والصعيد .


استكمال رأس المال المصدر والمدفوع للشركة خلال العام المالى اﻷول . 



حققت شركة مصر للتامين التكافلى ممتلكات _ ذراع مجموعة مصر القابضة للتامين بنشاط تأمينات الممتلكات التكافلية 212 مليون جنيه بمحفظة أقساطها  خلال الثمانية عشر شهرا منذ بدء نشاطها بالسوق المصرية  فبراير 2017 وحتى نهاية يونيو الماضى .

وقال احمد مرسى رئيس مجلس اﻹدارة والعضو المنتدب للشركة إن مجلس إدارة الشركة اعتمد المؤشرات المالية ﻷداء الشركة عن الفترة منذ بداية عملها بالسوق وجتى نهاية يونيو الماضى كأول ميزانية للشركة منوها إلى أن غجمالى استثمارات الشركة سجلت 179 مليون جنيه ، فيما سجلت قيمة اﻷصول الثابتة للشركة 23 مليون جنيه .

أضاف مرسى أن التعويضات التى سددتها الشركة للعملاء حتى نهاية يونيو الماضى  سجل 38 مليون جنيه ، فيما بلغ معدل الخسارة الفنية 34% .ووفقا لرئيس مجلس اﻹدارة العضو المنتدب للشركة ، تستهدف مصر للتامين التكافلى _ ممتلكات ، الوصول بحصيلة أقساطاه المباشرة إلى200 مليون جنيه خلال العام المالى 2019/ 2020.

وقال مرسى إن الشركة افتتحت الفرع السادس لها بمنطقة مصر الجديدة بحضور قيادات الشركة و عدد من قيادات سوق التأمين المصرية.

تابع :” الشركة تستهدف تحصيل 20 مليون جنيه أقساط من نشاط الفرع  فى غضون العام اﻷول له بالتركيز على كافة الفروع التامينية التى تكتتب بها الشركة" .

اوضح أن فرع مصر الجديدة يعد الفرع السادس للشركة ، حيث تضم قائمة الفروع الحالية كلاً من مدينة نصر و الإسكندرية و المنصورة و طنطا والمنيا ، فضلاً عن المركز الرئسيسى للشركة والفرع الخاص بالسيارات .

وأشار مرسى إلى أن الشركة تعتزم افتتاح فرعين جديدين العام المقبل 2020 ، احدهما بمنطقة قناة السويس لخدمة محافظات السويس وبورسعيد واﻹسماعيلة إضافة إلى فرع أخر بالصعيد .

واعتبر ان الوصول بشبكة الفروع الجغرافية للشركة إلى ستة فروع غضون 18 شهرا منذ بداية نشاطها فى فبراير 2017 ، خطوة مهمة لتحقيق خطة انتشار الشركة بالسوق من خﻻل تغطية كافة مناطق المحافظات المصرية .

وكشف مرسى عن حصول الشركة خلال الأيام القليلة الماضية على رخصة مزاولة نشاط تأمينات البترول من الهيئة العامة للرقابة المالية.

أوضح أن الشركة تعتزم البدء في تفعيل هذا النشاط خلال الفترة المقبلة عقب الحصول على رخصة التشغيل، وذلك عقب إعتماد وثائق تأمينات البترول من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وألمح إلى أن الشركة تقوم حاليا بمراجعة المزايا التامينية للوثائق التى اعتمدها من الهيئة لتعديل المزايا التأمينية الخاصة بها فى استجابة من الشركة لتلبية احتياجات العملاء من التغطيات التامينية المختلفة .

و حضر افتتاح الفرع الجديد كلاً من الدكتور عادل منير اﻷمين العام للإتحاد اﻷفروأسيوى للتأمين وإعادة التامين، وعبد العزيز مصطفى رئيس مجلس إدارة مصر للتأمين اﻷسبق ، و باسل الجينى رئيس مجموعة مصر القابضة للتامين ،وعاطف المحمودى رئيس مجلس إدارة شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية  والمهندسة فتحية الشتيوى عضو مجلس ادارة شركة مصر للتأمين التكافلى والرئيس السابق لشركة مصر لإدارة الأ صول العقارية , وعدد من قيادات شركات الوساطة والعاملين بالشركة .

ويضم هيكل مساهمى مصر تكافل كلا من مجموعة مصر القابضة للتأمين بنسبة 40% وشركة مصر لتأمينات الحياة وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية بنسبة 20% لكل منهما إضافة إلى الشركة القابضة للأدوية و صندوق مصر للاستثمار والتمويل بنسبة 10% لكل منهما .

فى سياق متصل قال مرسى ان الشركة رفعت رأسمالها المدفوع إلى 120 مليون جنيه مؤخرا بزيادة جديدة تصل إلى 30 مليون جنيه مشيرا إلى أن االزيادة الجديدة تعد الزيادة الثانية برأسمال الشركة خلال السنة المالية اﻷولى للشركة بالسوق حيث تم رفع رأس المال من 60 مليون إلى90 مليون ثم 120 مليون جنيه ".

ويضم هيكل مساهمى مصر تكافل كلا من مجموعة مصر القابضة للتأمين بنسبة 40% وشركة مصر لتأمينات الحياة وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية بنسبة 20% لكل منهما إضافة إلى الشركة القابضة للأدوية و صندوق مصر للاستثمار والتمويل بنسبة 10% لكل منهما .


وتعد الشركة أحدث استثمارات شركة مصر القابضة للتأمين حيث تستهدف الاستحواذ على حصة سوقية من سوق التأمين التكافلى الذى تتجاوز نسبته حاليا ما يزيد على 15% وفقا لتقارير الهيئة العامة للرقابة المالية.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015