الزمالك بطل السوبر علي الاهلي في الامارات

الخميس 20 فبراير 2020 -09:17
أرشيفية
خاص
وتقام مباراه السوبر بين الاهلي والزملك علي ملعب المباراه علي استاد هزاع بن زايد
وقد شهد نصف الساعة الأول من المباراة تفوقًا أهلاويًا واضحًا على صعيد مجريات اللعب، وأهدر لاعبوه فرصة ذهبية لتسجيل هدف مبكر، بعدما خطف جونيور أجايي الكرة من محمد عبد الشافي، وسددها ليتصدى لها أبو جبل، قبل أن ترتد إلى جيرالدو الذي سددها في الشباك من الخارج.

كما ألغى حكم المواجهة هدفًا أهلاويًا في الدقيقة 12 بعدما مرر محمد هاني الكرة إلى حسين الشحات في الجبهة اليمنى، وأرسلها الشحات عرضية أرضية لتمر من الدفاع الزملكاوي ويضعها جيرالدو في الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته محتسبًا تسلل على الشحات، وأيد حكم الفيديو قراره.

أهدر جيرالدو فرصة هدف جديد في الدقيقة 18 بعدما تواصلت الخطورة الأهلاوية عبر الجبهة اليمنى، وقاد حسين الشحات هجمة جديدة، قبل أن يرسل كرة عرضية، ارتقى لها الجناح الأنجولي، لكنه سددها رأسية أعلى مرمى الزمالك.

وفي الدقيقة 29 أعاد الأهلي تهديداته على المرمى الزملكاوي، بعدما اقتنص أليو ديانج الكرة من الدفاع الأبيض، وسددها بباطن القدم، لكنها ذهبت بجانب قائم الزمالك الأيسر.

الخطورة الزملكاوية كانت حاضرة رغم السيطرة الأهلاوية، عبر تسديدتين للمهاجم مصطفى محمد الذي أزعج الدفاع الأهلاوي، لكن كرتيه ذهبتا بجوار القائم الأيسر وأعلى العارضة في الدقيقتين التاسعة والعاشرة.

وفيما تبقى من عمر شوط المباراة الأول، تماسك الزمالك وبادل الأهلي بعض الهجمات دون خطورة حقيقية، كما تراجعت خطورة خط الهجوم الأهلاوي، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط.

بدأ شوط المباراة الثاني بمحاولة أهلاوية جديدة، بعدما نفذ علي معلول كرة حرة من الجبهة اليسرى، ارتقها لها جونيور أجايي وسددها برأسه، لكن كرته ذهبت ضعيفة بجوار القائم الأيسر.

وأثارت هجمة أهلاوية جديدة جدلًا كبيرًا في الدقيقة الحادية والخمسين، بعد انطلاقة من جيرالدو نحو مرمى الزمالك، قبل أن يتدخل محمود حمدي "الونش" مدافع الزمالك، لتخرج الكرة من الملعب، وطالب لاعبو الأهلي حكم المباراة باحتساب فاول لمصلحة الجناح الأنجولي، لكنه أشار إلى ركلة ركنية.

كرة ساسي أرسلت جرس إنذار للاعبي الأهلي، لتتجدد الخطورة الحمراء، عبر تسديدة قوية من محمد هاني ذهبت بجوار القائم الأيسر، قبل توغل مميز من محمد مجدي "أفشة" لكنه فشل في السيطرة على الكرة داخل منطقة الجزاء.

الركلة الركنية حملت خطورة جديدة، بعدما فشل أبو جبل في التعامل مع الكرة لتسقط أمام المرمى، قبل أن يبعدها الدفاع الزملكاوي، وتجدد الجدل بعدما خطف جيرالدو الكرة من أحمد سيد "زيزو" ليحتسب الحكم مخالفة، وهو ما تسبب في اعتراض لاعبي الأهلي وجماهيره.

في الدقيقة السادسة والخمسين أهدر علي معلول فرصة أهلاوية جديدة، بعدما تسلم الكرة بأريحية داخل منطقة جزاء الزمالك، لكنه مررها عرضية ليطيح بها دفاع الزمالك.

رد الزمالك بأول ملامح الخطورة البيضاء في الشوط الثاني، بعدما تسلم يوسف إبراهيم "أوباما" الكرة داخل منطقة جزاء الأهلي، لكنه لم ينجح في التحكم بالكرة، لتذهب إلى أحضان محمد الشناوي.

استفاق لاعبو الزمالك مع بدء الثلث الأخير من عمر المباراة، وبادلوا الأهلي الخطورة، وجاءت أبرز الفرص البيضاء بعد توغل من فرجاني ساسي وسط الدفاع الأهلاوي، لكنه أهدر فرصة لدغ الأهلي بعدما سدد كرة سهلة أمسكها محمد الشناوي.

شهدت الدقيقة 70 التبديل الأول في اللقاء، بدخول لاعب الزمالك عبد الله جمعة، بدلًا من يوسف إبراهيم "أوباما".

شهدت الدقيقة 71 إحدى أخطر الهدمات الأهلاوية، بعدما انطلق جيرالدو بسرعة كبيرة عبر الجبهة اليسرى، وأرسل كرة عرضية، استقبلها "أفشة" برأسه لكنها ذهبت سهلة بجوار القائم الأيسر.

بدوره أجرى الأهلي تبديله الأول، بعدما دفع المدير الفني رينيه فايلر بمحمود عبد المنعم "كهربا" بدلًا من حسين الشحات، في الدقيقة الثانية والسبعين.

شهدت الدقيقة ذاتها مشادة بين كهربا وطارق حامد لاعب الزمالك، بعما تبادلا المناوشات، عقب صدام أول بين طارق حامد وجونيور أجايي، قبل أن يسيطر حكم المواجهة على الواقعة.

شهدت الدقيقة 80 تغييرين للأهلي والزمالك، حيث شارك أليو بادجي بدلًا من محمد مجدي "أفشة"، بينما شارك محمد أوناجم بدلًا من أحمد سيد "زيزو".

ألقى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك بآخر أوراقه في الدقيقة 84 بدخول محمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلًا من مصطفى محمد.

أهدر محمود "كهربا" فرصة قتل اللقاء في الدقيقة السابعة والثمانين، بعدما تسلم كرة طولية داخل منطقة جزاء الزمالك، لكنه سددها ضعيفة بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة التالية أجرى السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي آخر تغييراته، بدخول محمود متولي بدلًا من جيرالدو.

انتهى وقت المباراة الأصلي بتعادل الأهلي والزمالك بدون أهداف، ليتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم مصير السوبر المصري


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015