المقاولون يهزم الإسماعيلي ويتقدم 4 مراكز في جدول الدوري

الإثنين 18 يناير 2021 -07:25
خاص
انتزع فريق المقاولون العرب ثلاث نقاط ثمينة بعد الفوز على النادي الإسماعيلي بهدف نظيف، خلال مباراة الجولة السادسة والمؤجلة من عمر مسابقة الدوري العام التى جمعت الفريقين على استاد الإسماعيلية، بهدف نظيف سجله محمد حمدي زكي صانع ألعاب ذئاب الجبل في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول للمباراة، وكان الفار قد ألغى هدفًا للدراويش سجله فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 66 بعد ثبوت سقوط المهاجم التونسي في مصيدة التسلل.

بهذا الفوز يرفع المقاولون العرب رصيدهم إلى النقطة 7، ويتقدم ذئاب الجبل 4 مراكز ليحتل المركز رقم 12 بجدول المسابقة، فيما يتجمد رصيد الدراويش عند النقطة 6 في المركز الـ 15.

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب لاعبي الإسماعيلي في محاولة لإدارك هدف التعادل، إلا أن طوفان الهجمات الأصفر اصطدم بصلابة دفاعية من لاعبي المقاولون العرب الذين تراجعوا لامتصاص ضغط الدراويش.

في الدقيقة 50 سدد أحمد مصطفى لاعب الإسماعيلي كرة قوية من على حدود منطقة جزاء المقاولون، لكنها مرت بسلام على مرمى حسن شاهين بمحاذاة القائم الأيمن.

أجرى أبو طالب العيسوي مدرب الإسماعيلي، أول تبديل في الدقيقة 55 بنزول أحمد مدبولي بدلاً من محمد الشامي، بهدف تدعيم الناحية الهجومية للدراويش.

في الدقيقة 66، ألغى حكم المباراة هدفاً لصالح الإسماعيلي سجله فخر الدين بن يوسف، بعد مهارة فردية من أري بابل الذى اجتاز دفاعات المقاولون ليمرر الكرة لفخر الدين الذى سددها في المرمى، قبل أن يعود الحكم إلى الفار الذى أكد وقوع فخر الدين في مصيدة التسلل قبل استلام الكرة.

دفع عماد النحاس بثلاث تبديلات دفعة واحدة بنزول أحمد شكري على حساب يوسف الجوهري، ومحمد سالم على حساب محمد حمدي زكي، وأحمد داودا على حساب سيف الدين الجزيري، لتنشيط الناحية الهجومية، كما دفع الاسماعيلي بتبديلين أخرين بنزول شكري نجيب ومحمد صادق على حساب فخر الدين بن يوسف وأحمد مصطفى.

في الدقيقة 79 دفع عماد النحاس بآخر تبديلاته بنزول كريم مصطفى على حساب لويس إدوارد، لتدعيم الشق الهجومي بعد سيطرة الاسماعيلي على مجريات اللقاء.

كما دفع أبو طالب العيسوي بمحمد عادل على حساب عماد حمدي في الدقيقة 87، كآخر تغيير للدراويش، واحتسب حكم اللقاء 6 دقائق وقت بدل من ضائع، قبل أن يطلق صافرة النهاية في الدقيقة 97 معلناً نهاية اللقاء بفوز ثمين للمقاولون العرب.

كانت أحداث الشوط الأول قد جاءت كالتالي:

جاءت بداية الشوط الأول سريعة وحماسية من جانب الفريقين، فى محاولة لإحراز هدف التقدم واستغلال حالة عدم التركيز في الدقائق الأولى، وحاول المقاولون الاعتماد على الكرات المرسة إلى الأمام مستغلين مهارة سيف الدين الجزيرى.

وفي الدقيقة الخامسة، باغت المقاولون النادي الإسماعيلي بعد كرة عرضية مميزة من أمير عابد، سددها محمد حمدي زكي برأسية قوية مرت إلى جوار قائم محمد صبحي حارس الإسماعيلي ليهدر ذئاب الجبل أول فرصة للتسجيل.

انحصر اللعب فى وسط الملعب بعد الدقيقة السابعة، حيث بدا المقاولون أكثر محاولة فى الناحية الهجومية من الدراويش، إلا أن جميع المحاولات من الفريقين جاءت دون خطورة حقيقية.

في الدقيقة 20 لاحت فرصة للتسجيل لفريق الإسماعيلي بعد كرة عرضية من البدري تعامل معها محمد الشامي برأسية مميزة لكنها مرت بمحاذاة قائم حسن شاهين حارس مرمى المقاولون.

ونجح محمد حمدي زكي صانع ألعاب  المقاولون العرب، في إحراز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 25 من عمر مباراة المقاولون، حيث استغل حمدي زكي غفلة دفاعية للاعب الدراويش ليسدد كرة مميزة في شباك محمد صبحي.

في الدقيقة 36 أهدر لاعبو الاسماعيلي فرصة "مركبة" للتسجيل" بعدما تهيأت الكرة أمام الشامي ومن بعده أرى بابل للتسجيل إلا أن تألق حسن شاهين ودفاع المقاولون حال دون إحراز الدراويش لهدف التعادل.

واصل الاسماعيلي محاولاته الهجومية لإحراز هدف التعادل إلا أنها مرت دون خطورة على مرمى المقاولون وسط صلابة دفاعية لذئاب الجبل، قبل أن يحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل من ضائع.

وأجرى عماد النحاس تغيير أول للمقاولون بنزول باسم علي على حساب أحمد مجدى لاعب وسط الفريق بعد تعرضه لإصابة خلال المباراة، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول في الدقيقة 49 معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم المقاولون بهدف نظيف.

كان المقاولون قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من:

حسن شاهين في حراسة المرمى.

رباعي خط الظهر: أمير عابد، فاروقا نور الدين، محمد سمير، حسن الشامي.

خط الوسط: إبراهيم صلاح، أحمد مجدى، محمد حمدى زكي، يوسف الجوهرى.

خط الهجوم: لويس إدوارد وسيف الدين الجزيري.

فيما بدأ الاسماعيلي المباراة بتشكيل مكون من:

حارس مرمى .. محمد صبحى

خط الدفاع .. محمود البدرى ، كاستيلو ، مروان الصحراوى ، محمد بيومى

خط الوسط .. دونجا ، عماد حمدى

أمامهم .. أرى بابل ، أحمد مصطفى ، الشامى

خط الهجوم .. فخر الدين بن يوسف.

 

البدلاء .. محمد مجدى ، محمد عمار ، محمد هاشم ، شريفى ، محمد عادل ، محمد صادق ،شكرى نجيب ، مخلوف ، أحمد مدبولى

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    د/ جميل محمد

    04:43 - 2021/2/25

    محمد أبو أحمد

    06:10 - 2021/2/16

    ياسر السجان

    11:09 - 2020/12/28

    محمد عبد الوهاب

    10:30 - 2020/11/02

    د/ محمد الجوهري

    06:10 - 2020/10/19

    محمد حسين

    08:53 - 2020/10/11

    د/ وائل النحاس

    11:14 - 2020/8/13

    أكرم عمران

    03:55 - 2020/6/24

    الدكتور عادل عامر

    08:37 - 2020/6/14
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015