برنامج تنمية المهارات الأساسية يبدأ دورة جديدة لتأهيل المدرب المعلم في القاهرة

الثلاثاء 12 فبراير 2019 -01:16
خاص البوصلة

برنامج " تنمية المهارات الأساسية" الذي نجح نجاحًا كبيرًا في استغلال كرة القدم كأداة لخلق مستقبالٍ أكثر إشراقًا للشباب حول العالم، يستأنف نشاطه في القاهرة .

يقدم برنامج تنمية المهارات الأساسية دورة إعداد المدرب المعلم في الفترة من 12 إلى 16 فبراير2019 في المركز الأوليمبي بالمعادي في العاصمة المصرية، بمشاركة 19 مدربًا مصريًا يمثلون 8 محافظات مصرية مختلفة.  وسيتلقي المشاركون في هذه الدورة محاضرات نظرية وتدريبات عملية لتنمية المهارات والمعارف التي تؤهلهم لإدارة برامج التدريب الخاصة بهم في مجال دورات كرة القدم المجتمعية.

يهدف برنامج تنمية المهارات الأساسية إلى توفير فرص التعلم وتطوير المهارات في المجتمعات المصرية المهمشة على مستوى القاعدة الشعبية وتغيير المفاهيم حول مشاركة  المرأة في كرة القدم، و ذلك عن طريق  تمكين الفتيات والسيدات من خلال تدريب المدربين وتنمية المجتمع.

هذا وقد صرحت سارة صبري إحدى المشاركات في الدورة، وتعمل كمدرب معلم ومدرّسة بإحدى المدارس:
"بعد أن بدأت التدريب مع برنامج تنمية المهارات الأساسية لأول مرة، فتحت عيني على عالم جديد في مجال تعليم كرة القدم. لقد تعلمت أشياء عديدة - ليس فقط عن كرة القدم - ولكن أيضا أشياء أخرى مثل التواصل الاجتماعي، لم يقتصر الأمر قط على دوري كمدرب أومعلم. وقدأتيحت لي الفرصة لكي اتحدث مع الفتيات عن كرة القدم والتغلب على التحديات وتغييرالمفاهيم الثقافية والاجتماعية".
 
ينظم المجلس الثقافي البريطاني والدوري الإنجليزي الممتاز بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة دورة تدريب المدرب المعلم، وسيتولى تنفيذ التدريبات النظرية والعملية مدربي برنامج المهارات الأساسية غراهام روبنسون وبول هيوز.
 
وفي تعليق لها قالت إليزابيث وايت، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر:
"برنامج تنمية المهارات الأساسيه هو برنامج رائع من وجهة نظري لكثير من الأسباب، و انا فخورة بالعمل الذي قام به المجلس الثقافي البريطاني ووزارة الشباب والرياضة والذي تمكنوا من تحقيقة مع مدربي الدوري الانجليزي الممتاز. وعلى كل فتاة معرفة الثقة التي تأتي مع كل مهارة مكتسبة".
 
أما كيت هودجكنسون، رئيس قسم العلاقات الدولية في الدوري الإنجليزي الممتازفقد قالت:
"حتى الآن، حصل أكثر من 3 آلاف مدرب وحكم على دورات برنامج تنمية المهارات الأساسية في مصر، وهم الآن يعملون على  تقديم دورات تعلم كرة القدم في المجتمعات المحلية – حيث يساعدون آلاف من الشباب على تعلم وتنمية مهارات جديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فهناك تسع مدربات من بين المشاركين التسعة عشر في دورة تدريب المدرب المعلم الجاري تقديمها الآن في القاهرة، ويعد هذا تطورًا مشجعًا ونحن نتطلع إلى تمكين المزيد من النساء من خلال كرة القدم".


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري
    • شاهد.. خناقة بين الشركات العقارية في معرض الأهرام العقاري والأمن يتدخل لفض الأشتباك
    • شاهد.. رياض محرز يعتذر للشعب المصري عن عدم مصافحة رئيس الوزراء في نهائي بطولة أفريقيا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015