موعد حفل جوائز أفضل لاعب في العالم والقنوات الناقلة

الإثنين 23 سبتمبر 2019 -01:54
خاص
تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء اليوم نحو مسرح "لا سكالا" بمدينة ميلانو الإيطالية، لاستضافة النسخة الرابعة من حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتنطلق فعاليات حفل "ذا بيست" في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، التاسعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، ويبث الحفل عبر قناة "فيفا" على موقع "يوتيوب"، وقناة بي إن سبورت نيوز، وسيقدم الحفل الثنائي، الإيطالية إيلاريا داميكو، مذيعة شبكة "سكاي إيطاليا"، وزوجة الحارس الإيطالي المخضرم جيانلودجي بوفون، والأسطورة الهولندية رود خوليت.

ومن المنتظر أن يتم توزيع العديد من الجوائز الفردية الرئيسية لجائزة فيفا "الأفضل The best" وهى جوائز: "لاعب العام، لاعبة العام، مدرب العام، مدربة العام، وحارس العام"،  بالإضافة إلى بعض الجوائز الأخرى مثل جائزة اللعب النظيف، وأفضل جمهور، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف فى العام، إضافة إلى جائزة فريق فيفبرو لأفضل تشكيل فى العالم.


ويتنافس على نيل جائزة الأفضل في العالم لعام 2019 ثلاثة لاعبين أعلنهم الاتحاد الدولي في القائمة النهائية وهم:

الهولندي فيرجيل فان دايك

مدافع ليفربول الإنجليزي الذي قدّم موسماً استثنائياً وقاد الريدز لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، والحصول على وصيف الدوري الإنجليزي، ومع منتخب بلاده حقق لقب وصيف النسخة الأولى من دوري أمم أوروبا، كما أنه حسم لقب أفضل لاعب في أوروبا الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

الأرجنتينى ليونيل ميسي

جناح فريق برشلونة الإسباني الذي حقق لقبي الدوري والسوبر الإسبانيين، بالإضافة إلى تحقيقه لقب الهدّاف في الليجا الإسبانية بـ36 هدفاً، وهدّاف دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي أيضاً بـ12 هدفا.


البرتغالي كريستيانو رونالدو

مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الذي نجح فى تحقيق لقبي الدوري وكأس السوبر المحليين، وقاد منتخب بلاده (البرتغال) لحسم النسخة الأولى من دوري أمم أوروبا.

وكانت القائمة النهائية للأفضل في العالم شهدت استبعاد اللاعب المصري محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي، بعدما كان موجوداً بالقائمة النهائية العام الماضي، والذي ترشح حينها أمام كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، ولوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، وحسمها الأخير في نهاية الأمر.

جدير بالذكر أنه يتم اختيار الفائز بجائزة الأفضل، من خلال 4 طرق للتصويت ولكل جزء منها نسبة 25%، على أن يقوم كل مشارك باختيار الثلاثي الأفضل من وجهة نظره، ليحصل صاحب المركز الأول في كل ترشيح على خمس نقاط، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 3 نقاط، ويحصل المركز الثالث على نقطة واحدة فقط.

ويكون أول 25% عبر اختيار الجماهير، من خلال الاستفتاء الذي نشر في موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الرسمي، ويتم التصويت عبر الدخول لموقع فيفا واختيار أفضل لاعب وصاحب المركز الثاني والثالث، ويتم اختيار أيضاً أفضل مدرب وصاحب المركز الثاني والثالث، وهكذا في جميع فئات الجوائز، وتم الانتهاء من تصويت الجمهور في التاسع عشر من شهر أغسطس الماضي، أما الـ25% الثانية، فكانت عبر تصويت مدربي منتخبات العالم، والجزء الثالث حسب تصويت اللاعبين قادة المنتخبات ونسبتهم 25% أيضاً، أما الـ25% الأخيرة فتكون بتصويت مجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم، ثم يتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الاتحاد الدولي لاختيار أعلى ثلاثة لاعبين ومن ثَمَّ الكشف عن الفائز في حفل الجائزة الذي سيقام في مدينة ميلانو الليلة.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015