19 أكتوبر موعد قمة الأهلي والزمالك في دوري الموسم الجديد على ستاد القاهرة

الأحد 15 سبتمبر 2019 -06:43
خاص
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم جدول الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز، بالمواعيد والملاعب على ضوء ما أسفرت عنه قرعة المسابقة، التي أجريت يوم الخميس الماضي.

وأسفرت القرعة عن إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدور الأول من بطولة الدوري المصري في التاسع عشر من أكتوبر المقبل على ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة الثامنة مساءً، والذي يوافق يوم السبت.

ويخوض الأهلي والزمالك، منافسات السوبر المحلي عن الموسم قبل الماضي، على أن يتم تحديد موعد السوبر عن الموسم المنقضى، خلال الفترة المقبلة.

وتقام المباراة في الثامنة من مساء يوم الجمعة المقبل، على استاد برج العرب بالإسكندرية، وفقًا لما تم تحديده من قبل مسؤولي اتحاد الكرة.

ووافقت الجهات الأمنية، على حضور 10 آلاف مشجع مناصفة بين الفريقين في المباراة المرتقبة.

وكان حسام الزناتي مدير المسابقات بالاتحاد قد أعلن خلال حفل القرعة أن الجدول متضمنا مواعيد المباريات وأماكن اقامتها سوف يعلن في غضون 48 ساعة، وهو الوقت، الذي قدره الاتحاد المصري لكرة القدم لورود الموافقات الأمنية للملاعب المختارة من قبل الأندية والمواعيد المناسبة للمباريات، حيث تم إرسال الجدول إلى الجهات المعنية لوضع أي ملاحظات في الاعتبار، قبل إعلانه تجنبًا لأي تعديلات مستقبلًا.

كما وضع الاتحاد المصري لكرة القدم عملية التنسيق مع الشركة الراعية للاتحاد، والعدد الأغلب من أندية القسم الممتاز حول بعض ترتيبات المسابقة من بين أولوياته قبل إعلان الجدول إيمانا منه بتعظيم الجانب التسويقي للمسابقة الذي ينعكس إيجابا على المسابقة والأندية المشاركة بها في ظل انتظامها واحترام مواعيدها.

وكان الجدول الجديد قد استرشد في تحديد مواعيد مبارياته بما يحدث في الدوريات الأوروبية لتنظيم مواعيد مباريات المسابقة مع ارتباطات الأندية الخارجية سواء الأفريقية أو العربية على النحو الذي شرحه الزناتي خلال القرعة، حيث تواجه جميع الدوريات الأوروبية والدوري الإنجليزي كنموذج لها أيضا مشكلة مشاركة أنديتها في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعالجتها بفواصل زمنية محددة تلعب بموجبها الأندية الإنجليزية خلال الأيام المتوالية الأربعاء والسبت والثلاثاء في الأوقات التي تقام خلالها البطولات الأوروبية مع الدوري المحلي.

ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على أن احترام الجدول ومواعيده أمر لا بديل عنه من أجل مصلحة المسابقة والأندية المشاركة فيه بما يعود على الجميع من نفع فني وتسويقي ، آن الآوان أن يتلائم مع حجم ومكانة مسابقة الدوري المصري والكرة المصرية.

وصرح حسام الزناتي مدير مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم أنه بموجب الجدول المعلن سينتهي الدور الأول للمسابقة في 24 يناير، وسيعلن موعد انطلاق الدور الثاني على ضوء موقف الأندية المصرية في البطولات الأفريقية ، وهو الأمر، الذي سيتحدد قبل نهاية الدور الأول.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015