الاستثمار الزراعي علي رأس أولويات جمعية ملائكة الأعمال المصرية "ملائكة" لهذا العام

سمير العلايلي: تهدف الجمعية إلي استغلال مزايا مصر التنافسية في القطاع الزراعي وتشجيع القطاع الخاص علي ضخ مزيد من الاستثمارات فيه

الخميس 28 فبراير 2019 -12:12
المهندس سمير العلايلي، رئيس مجلس إدارة جمعية ملائكة الأعمال المص
أحمد عمر
عقدت جمعية ملائكة الأعمال المصرية "ملائكة" ندوة تحت عنوان " قطاع الزراعة .. الفرص والتحديات "، وذلك للتعريف بنشاط الجمعية، وإلقاء الضوء علي قطاع الزراعة والتصنيع الزراعي، والوقوف علي مواطن القوة والضعف فيه، إضافة إلي استعراض الفرص الواعده بهذا القطاع, باعتباره واحداً من أهم القطاعات التي تساهم في دفع عجلة الاقتصاد القومي، وذلك بحضور د .أمين أباظة، وزير الزراعة الأسبق.
تأتي هذة الندوة استكمالاً للدور الذي تقوم به الجمعية في دعم ورعاية المستثمرين بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في جميع المجالات، والتعريف بالمفهوم الجديد "الاستثمار الملائكي"، ودوره في النهوض بقطاع الشركات الناشئة بشكلٍ خاص، ودفع عجلة الاقتصاد القومي بشكلٍ عام. 
تناولت الندوة العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بالقطاع الزراعي، حيث تم استعراض الوضع الراهن لهذا القطاع، والتحديات التي تحد من زيادة الاستثمارات الموجهه إليه، وكيفيه التغلب عليها، إضافة إلي توضيح الفرص الواعدة والقدرات الكامنة به، من خلال توضيح فرص التصنيع الزراعي المتاحة أمام المستثمرين، وكيف يمكنهم استغلال المزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر في هذا القطاع تحديداً.
كما تناولت الندوة التمويل الملائكي (الاستثمار الملائكي) وما يمكن أن يقدمه لقطاع التصنيع الزراعي والشركات الناشئة به، سواء من ناحية الخبرات العملية والتجارب الوفيرة التي يمتلكها المستثمر الملاك، أومن ناحية رأس المال اللازم لدعم تلك المشروعات. 
يقول المهندس سمير العلايلي، رئيس مجلس إدارة جمعية ملائكة الأعمال المصرية، "يعد قطاع الزراعة من أكثر القطاعات أهمية في الاقتصاد المصري، نظراً لما يلعبه من دور حيوي وفعال في النشاط الاقتصادي، خاصة مع ما شهده هذا القطاع من تطور كبير خلال الفترة الماضية، وما تم إدخاله من أساليب تكنولوجية حديثة ومتطورة انعكست على أداء هذا القطاع بشكل عام".
وأضاف العلايلي، " ولكن علي الرغم من كل هذه المقومات والإمكانات الهائلة التي يتمتع بها القطاع الزراعي المصري، والتي تشجع علي الاستثمار فيه، إلا أن هذا القطاع ما زال يعـاني مـن تـدني الاستثمارات الموجهة إليه، لذا فقد بدأت الجمعية أنشطتها لهذا عام مركزةً علي هذا القطاع الهام والحيوي، والعمل علي توضيح الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين، ومدي ارتفاع كفاءة الاستثمار بهذا القطاع، وتشجيعهم علي توجية وضخ مزيد من استثمارتهم إليه".
حضر الندوة والتي أقيمت بفندق ماريوت القاهرة، مجموعة من أبرز رؤساء الشركات المصرية الكبري العامله في مجال الاستثمار والتصنيع الزراعي، ومجموعة أخري من رؤساء الشركات الناشئة بهذا القطاع، حيث استعرض كل منهم الفكرة التي تقوم عليها شركته ونشاطها.
 حيث جاءت الندوة كملتقي تفاعلي التقيت فيه جميع الأطراف من أصحاب الشركات الكبري والشركات الناشئة بهذا القطاع، مع مجموعة من ملائكة المستثمرين، تبادلوا فيها الخبرات والرؤي المختلفة لكل واحد منهم، والتي يمكن أن تساهم في تنمية القطاع الزراعي المصري ودفعه مزيداً إلي الأمام.
جدير بالذكر أن جمعية ملائكة الأعمال المصرية "ملائكة" هي أول جمعية من نوعها في مصر، هدفها دعم ورعاية المستثمرين بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وزيادة الوعي بأهمية التوسع في الاستثمار في هذا القطاع وزياده مشاركته في دفع عجلة الإقتصاد القومي، حيث تأسست الجمعية بمبادرة عدد من رجال الأعمال والخبراء المهتمين بتنمية قطاع الاستثمار الملائكي في مصر، وعلي رأسهم، المهندس سمير العلايلي، رئيس مجلس إدارة شركة إنفيستيا كابيتال.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • البوصلة | شاهد ملخص مشوار منتخب الجزائر في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرياضية الجزء الثاني
    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015