شل تدعم الطلاب للاستعداد لمشاركتهم في النسخة الثانية من مسابقة «تخيل المستقبل» العالمية

الثلاثاء 16 أبريل 2019 -01:00
كتب ـ حمادة على
أخبار متعلقة
ـ الشركة : تأهل 11 فريق مصري للمرحلة ما قبل النهائية .. و 5 فرق تتأهل للمرحلة النهائية .
تستعد شركة شل مصر للمرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات المحلية التي ستحدد الفريق الطلابي الذي سيمثل مصر للمرة الثانية بمسابقة "تخيل المستقبل". وستقام المسابقة بسنغافورة في الفترة من 1 إلى 4 يوليو 2019 حيث سيقدم الشباب في إطار المسابقة حلولاً ذكية لمواجهة تحديات الطاقة العالمية. وقد قامت شركة شل مصر بالتعاون مع مؤسسة نهضة المحروسة وكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بتقييم المشاريع واختيار الخمس فرق المتأهلة للمرحلة الثانية من  المسابقة والتي شملت 11 فريق مكونة من 75 طالب يمثلون جامعات مصرية مختلفة. 

تهدف المسابقة إلى دعم التفكير الخلاق والمبتكر لدي الطلاب حيث سيقومون بنقل رؤيتهم لمستقبل الطاقة من خلال عرض سيناريوهات وأفكار لمواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية لتوفير طاقة أكثر فاعلية وصديقة للبيئة في المدن المصرية لعام 2050.

وصرح معتز درويش - نائب رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر، "علي الرغم من مرور عاماً واحداً علي إطلاق مسابقة "تخيل المستقبل" في مصر بمشاركة  فرق طلابية من جامعة واحدة العام الماضي، نشهد هذا العام  مشاركة 11 فريق من جامعات مختلفة وهو ما يعكس نجاح المسابقة في الوصول للشباب ودعم قدراتهم. ونتطلع لتحقيق المزيد من النجاح هذا العام على غرار النجاح الذي حققه الفريق المصري الذي شارك بنهائيات العام السابق وحصوله على المركز الثاني عالميا بالمسابقة."

وأضاف "إن استراتيجية شركة شل تتماشي مع رؤية مصر 2030 لدعم وتأهيل القادة الشباب وتنوع مصادر الطاقة في المستقبل ولعل مسابقة "تخيل المستقبل" هي إحد الدلائل التي تعكس سياسة الشركة في هذا الإطار حيث تركز المسابقة على ابتكار سيناريوهات وحلولاً ذكية لمواجهة تحديات الطاقة بعام 2050."

وقد شارك بالمرحلة قبل النهائية 11 فريق طلابي من سبع جامعات مكونين من 4 فرق من الجامعة الأمريكية، وفريقان من جامعة قناة السويس، وفريق من جامعة عين شمس، وفريق من جامعة الإسكندرية، وفريق من الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، علاوة على فرق ممثلة لكل من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

تأهل للنهائيات 5 فرق هم:  فريقي AUC 8 و AUC 5 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن سيناريوهات " تأثير أزمة المياة علي القاهرة ودور الدولة في تجنب المخاطر المستقبلية والتنمية المستدامة" و"مستقبل اسوان  2050"، وفريق AS6 من جامعة عين شمس عن سيناريوهات "مستقبل دمياط 2050 كمدينة تقع علي ضفاف نهر النيل والبحر الابيض المتوسط والبحر الأحمر"، وفريق Suez 3 من جامعة قناة السويس عن سيناريوهات "التغلب علي التلوث الصناعي في مدينة السويس"، وفريق ZU 2 من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن سيناريوهات "دور التكنولوجيا المتمثل في الذكاء الاصطناعي وإنترنت الاشياء وسلسلة الكتل Block chains  في تنمية بورسعيد".

ومن جانبهم أعرب الطلاب المشاركين لأول مرة بالمسابقة عن سعادتهم وحماسهم الشديد لوصولهم للمراحل النهائية من المسابقة آملين أن يحقق الفريق الفائز نجاحاً منقطع النظير في المسابقات النهائية بسنغافورة ليكون واجهة مشرفة تعكس قدرات ومهارات الشباب المصري. وأضافوا أن مسابقة تخيل المستقبل قد ساعدتهم على طرح أفكار وحلول مبتكرة لمواجهة تحديات المستقبل.  وأوضحوا أن المحاضرات والتدريبات التقنية والعملية التي قدمتها شركة شل مَثلت دفعة قوية في تعزيز قدراتهم على حل المشاكل المعقدة وتصميم سيناريوهات متكاملة مما ساعدهم علي الوصول إلي المرحلة الأخيرة من المسابقة.

جديراً بالذكر أن الهدف من إطلاق هذه المسابقة في مصر هو تشجيع الطلاب على الإبداع وايجاد أفكار جديدة ترسم مستقبل أفضل للطاقة النظيفة في مصر، وتدعم شركة شل مصر هؤلاء الطلاب من خلال توفير التدريبات التقنية والعملية حيث تعد مسابقة "تخيل المستقبل إحدى أنشطة شركة شل مصر في مجال الاستثمار الاجتماعي التي تشمل كفاءة استغلال الطاقة وتنمية المشروعات الصغيرة وريادة الاعمال وتنمية المصادر البشرية مثل برنامج شل انطلاقة مصر وماراثون شل البيئي وبرنامج الامل و شراكة شل مع حاضنة الأعمال AUC V-Lab بالجامعة الأمريكية وغيرها من البرامج التي تهدف لتنمية المصادر البشرية والنهوض بالاقتصاد الوطني ودفع عجلة الانتاج.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة
    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري
    • شاهد.. خناقة بين الشركات العقارية في معرض الأهرام العقاري والأمن يتدخل لفض الأشتباك
    • شاهد.. رياض محرز يعتذر للشعب المصري عن عدم مصافحة رئيس الوزراء في نهائي بطولة أفريقيا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015