استمرار الإدانات الدولية للإعتداء على منشأتي نفط بالسعودية

الإثنين 16 سبتمبر 2019 -10:39
كتبت : نهلة مقلد
أخبار متعلقة
وزراء دول "التعاون الإسلامي" يطالبون بوقفة جادة مع الإعتداءات .. والإتحاد الأوروبي: الهجوم تهديد للأمن الإقليمي .. وفرنسا تعرب عن تضامنها الكامل مع المملكة

 
أدان وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات وبالإجماع استهداف معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية في محافظة بقيق وخريص "شرق المملكة"، وذلك على هامش اجتماعهم الطارئ اليوم بجدة، الذي خصص لمناقشة "إعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نيته ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة".
وقال معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، في تصريح له اليوم: "إن الوزراء عبروا عن إدانتهم للحادثة الإرهابية، ونوهوا بالبيانات الرسمية الصادرة من الدول الأعضاء وغير الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية التي أدانت واستنكرت هذه الاعتداءات المؤدية إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة والمنطقة، واستهداف إمدادات الطاقة العالمية والاقتصاد العالمي".
وأوضح العثيمين، أن الوزراء أعربوا عن تضامن دولهم مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة الإرهاب والحفاظ على أمنها واستقرارها، مشيدين بما تقوم به من دور محوري في مكافحة الإرهاب.
وطالب معالي الأمين العام، الوزراء بوقفة جادة ضد هذا الاعتداء الآثم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه، معتبرين أن المساس بأمن المملكة هو مساس بأمن وتماسك العالم الإسلامي.
وطلب الوزراء في اجتماعهم من الأمين العام إبلاغ الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية بهذا الإجراء، وإعداد تقرير بشأنه للاجتماع الوزاري المقبل.
من جانبه أدان الاتحاد الأوروبي الهجوم على منشأتي نفط في المملكة العربية السعودية، وقال بيان لخدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل إن الهجوم بطائرات بدون طيار أمس على منشأتي أرامكو في المملكة العربية السعودية يمثل تهديدًا حقيقيًا للأمن الإقليمي.
وأوضح البيان أنه في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات في المنطقة ، يقوض هذا الهجوم العمل المتواصل لوقف التصعيد والحوار، معرباً عن وقوف الاتحاد الأوروبي مع السلطات السعودية والشعب السعودي.
بدورها أدانت فرنسا اليوم الهجمات وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان اليوم "تُدين فرنسا بشدة هجمات أمس على معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص"، وأعربت في الوقت نفسه عن تضامنها الكامل مع المملكة.
وأضاف البيان أن "هذه الأعمال الإرهابية لن تؤدي إلا لتفاقم التوترات الإقليمية وخطر اندلاع صراع يجب أن تتوقف".
فيما أعربت تونس عن استنكارها وإدانتها الشديدة للاعتداءات وأكدت تونس في بيان أصدرته وزارة الخارجية التونسية اليوم، تضامنها الكامل ووقوفها إلى جانب المملكة وتأييدها لكّل ما تتّخذه من إجراءات لضمان أمنها واستقرارها وحماية مصالحها ومنشآتها.
كما أدانت السودان واستنكرت بشدة العمل الإرهابي وأعربت الخارجية السودانية فى بيان اليوم، عن إدانتها الشديدة لهذا الاعتداء الإرهابي كونه عملاً إجرامياً شنيعاً يخالف كل القوانين والتشريعات الدولية.
وأكدت السودان وقوفها وتضامنها مع المملكة العربية السعودية وشعبها ومساندته لحكومتها في اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بحماية أمنها واقتصادها ومواطنيها، مطالبة المجتمع الدولي ببذل أقصى جهده للتصدي لهذه الاعتداءات المتواصلة التي باتت تشكل تهديداً للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015