الرئيس الفلسطيني يتابع أزمة وباء فيروس كورونا

الأربعاء 01 أبريل 2020 -12:04
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة

اتخذت السلطة الفلسطينية عدد من القرارات منذ الإعلان رسميًا عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بالبلاد, حيث أصدر رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتيه قرارا بمنع خروج سكان الضفة الغربية من بيوتهم تطبيقا للحجر الالزامي لمدة 14 يومًا، داعيا المواطنين إلى البقاء فى منازلهم، على الرغم من تحذيرات خبراء الاقتصاد بشأن توابع ذلك القرار.
وتحدث مقربون من السلطة الفلسطينية عن جهود "أبو مازن"، الحثيثة للتصدي لفيروس كورونا بالضفة، نافين ما تردد بشأن تعرضه لوعكة صحية بسبب إصابته بالفيروس المستجد, حيث يتدارس الرئيس هذه الفترة رفقة مستشاريه خطط مكافحة فيروس كورنا بتنسيق يومي مع حكومة محمد اشتية .
وأوضحوا ان "ابومازن"، كان قد أجرى اختبارًا داخل مستشفى رام الله، للتثبت من عدم إصابته بكورونا المستجد, ليؤكد الإختبار سلامة الرئيس الفلسطيني و عدم حمله للفيروس.
وفي وقت سابق، أجرى الرئيس الفلسطيني اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الصيني شي جين بينغ هنأه فيه بتغلب الصين على الفيروس، معبرًا عن سعادة الشعب الفلسطيني بتجاوز الشعب الصيني لمحنته بنجاح.
وأكد عدد من المتابعون، مساندة أهالي الضفّة الغربية لقرار الحكومة الفلسطينية، حيث لم تسجل الضفة في الأيام الماضية أي خروقات لقرار الحجر الصحي، ورغم ضعف إمكانيات القطاع الصحي لم تدخل فلسطين الى اليوم مرحلة الخطر, ما يجعل إمكانية تدهور الأوضاع في الأيام القليلة القادمة أمرًا مستبعدًا.   
من جانبه، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن، سعي الجهات الحكومية للتصدي للفيروس المستجد، مشيرًا إلى أن تبني الحكومة للسياسية الصينية في التعامل مع الوباء كان قرارًا صائبًا, اذ لم تسجل الصين اليوم أي حالات أفقية جديدة ما يجعلها في قائمة أولى الدول التي نجحت في السيطرة على كورونا.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015