بعد رفض مصر عودتهم

السعودية تسمح باعادة المصريون العالقون بميناء ضبا لحين توفير السلطات المصرية رحلة للعودة واماكن للحجر الصحى

الجمعة 03 أبريل 2020 -11:15
ميناء ضبا السعودي
محمد أبو احمد
في اطار المجهودات المبذوله من السلطات المصريه لعوده العالقين بميناء ضبا بالمملكه العربيه السعوديه .. وبعد ما قامت البوصله نيوز بنشر استغاثة مجموعة من العمال المصريون العالقون بميناء ضبا السعودي ومناشدتهم السلطات المصرية اعادتهم إلي مصر بعد رفض شركة القاهرة للعبارات اعادتهم إلي مصر رغم شرائهم تذاكر العودة وذهابهم الي ميناء ضبا بالسعودية للعودة الا ان الشركة رفضت تسيير المركب المخصص لعودتهم بسبب مخاوف وجود اصابات بينهم بفيروس كورونا .
​​​​​​وتواصلت البوصلة نيوز مع  القنصليه المصريه بجده عن طريق الوزير المفوض عمرو هزاع بمتابعة الموقف والذي أكد انه بصدور قرار من السيد رئيس الوزراء المصري بوقف استقبال اي عائدين من الخارج الا بعد التنسيق مع الجانب المصري لتدبير اماكن للحجر الصحي لهم بمصر مشيرا إلي انه تم ايجاد حل للموقف بعد بعودةالتواصب مع السلطات السعودية حيث تم اعادة جميع العالقين الي اماكن سكنهم بالمملكه بعد ان دبرت سلطات الميناء بضبا بالتعاون مع الشرطه وحرس الحدود السعودي رحلات العوده للمصريين العالقين بالميناء مع استرجاع ما تم سداده من قيمة التذاكر من الوكيل الملاحي وسدادها للركاب .
يذكر ان سلطات ميناء ضبا السعودي قد قامت بأدارة الازمه بأحترافيه شديده .. وقامت بأستضافه العالقين ثلاثة ايام.. وتقديم الدعم لهم من غذاء ومأوي .. لحين تسويه الازمه .. وكان علي رأس فريق العمل بالميناء الكابتن ايمن الجهيني مدير عام ميناء ضبا الذي أكد علي حرصه علي توفير كل سبل الرعاية للعمال المصريون العالقون مؤكدا انه كان علي تواصل مستمر مع كافة السلطات لسرعة انهاء الازمة

وكان العمال اوضحوا في فيديو مصور استقبلته البوصلة نيوز منهم انهم عالقون الان امام الميناء بعد أن تم اخراجهم منه من قبل سلطات ميناء ضبا .

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015