السيسى يوجه صندوق تحيا مصر بتحمل نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج

الأربعاء 01 أبريل 2020 -08:32
الرئيس عبد الفتاح السيسى
خاص
أذاع برنامج الحياة اليوم نبأ عاجلا، يفيد خاص تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي تحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج.

وفى وقت سابق، قالت ايمان بيبرس رئيسة جمعية نهوض وتنمية المرأة، والمحجورة في فندق مطار القاهرة لدى عودتها من لندن ضمن المصريين الذين تم إجلائهم هناك، إن مسؤولي المطار أبلغوا المصريين العائدين عدم تحملهم نفقة الإقامة في الفندق، وسيتم الأمر بالكامل بالمجان.


وأضافت إيمان في منشور على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنها كانت ضمن صفوف رحلة لندن القاهرة، حيث تم إخبار الركاب في مطار لندن أن الإقامة اجبارية، ووقع الجميع على تعهد بتحمل التكاليف المالية، مشيرة الى أن ذلك يتضمن الوجود في فندق المطار، حيث يبلغ قيمة اليوم ٩٠٠ جنيه.
وأشارت رئيس جمعية النهوض بالمرأة، إلى أنه حتى هذه اللحظة وهم داخل الغرف لم يتم تحصيل أي أموال منهم، أو طلب حسابات بنكية، مشيرة الى أن بعض الركاب خرجوا عن القواعد خلال عملية التنظيم في مطار القاهرة، حيث كان يجري التحليل بشكل سلس ومنتظم الا أن المواطنين لم يلتزموا بما كان متفق عليه من قواعد أشرف عليها مسؤولي المطار.

وأكدت العائدة من لندن، أن عدم التنظيم من الممكن أن يتسبب في إصابة الجميع بفيروس كورونا المستجد، في حال وجود حالة واحدة مصابة، خاصة وأنه تم الاختلاط أثناء استلام الحقائب، بجانب رحيل طاقم الطيارة وعودتهم إلى منازلهم، وهو ما يتنافى مع فكرة تطبيق التباعد الاجتماعي.

في السياق ذاته، قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه يجب التوقيع على إقرار الموافقة على الحجر الصحي للعائدين من الخارج ، ويتم عزلهم في فنادق قريبة من المطار الذين سيهبطون فيه.

وأكد سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أنه سيتم العزل على نفقة العائد من الخارج وهذا فيما يخص الإقامة والمصاريف الشخصية.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء لـصدى البلد، أن الخدمات الطبية والمتابعة المستمرة ستقدمها لهم الدولة مجانا، موضحا أنه تم مخاطبة العائدين من الكويت للالتزام بمنازلهم من أجل العزل الذاتي وتم إقناعهم بأن هذا من أجل سلامتهم وسلامة أهلهم وذويهم، متابعا أن الفرق الطبية تقوم بالتواصل معهم للاطمئنان عليهم.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015