رئيس الوزراء: أعداد الإصابات بفيروس كورونا ستزيد بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة

الخميس 02 أبريل 2020 -06:38
أحمد عمر
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا اجتمعت لمناقشة بعض التغيرات الخاصة بالفيروس وفقا لمنظمة الصحة العالمية وموقف أعداد الإصابات والوفيات.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن أرقام الإصابات عالميا قارب على تجاوز المليون إصابة على مستوى العالم، مؤكدا أن الأرقام في مصر 850 إصابة وهو مقارنة بعدد السكان نتيجة مطمئنة وما زلنا بعيدين عن المرحلة الثالثة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المراجعات التي تمت تؤكد أن مصر في المرحلة المتوسطة مطالبا الشعب والحكومة بالتكاتف لعبور هذه المرحلة.

وأوضح رئيس الوزراء أن متوسط الإصابات الأسبوع الماضي كان 40 إصابة والأسبوع الجاري سيكون 60 و70 مشيرا الي أن الخطورة تبدأ بارتفاع أعداد الاصابات ومن الممكن الوصول إلى 1000 إصابة خلال يوم واحد فقط. .
وكان رئيس الوزراء قد اعلن في كلمة بثها التليفزيون الرسمي لمصر إن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا اجتمعت لمناقشة بعض التغيرات الخاصة بالفيروس وفقا لمنظمة الصحة العالمية وموقف أعداد الإصابات والوفيات. وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن أرقام الإصابات عالميا قارب على تجاوز المليون إصابة على مستوى العالم، مؤكدا أن الأرقام في مصر 850 إصابة وهو مقارنة بعدد السكان نتيجة مطمئنة وما زلنا بعيدين عن المرحلة الثالثة. وأشار رئيس الوزراء إلى أن المراجعات التي تمت تؤكد أن مصر في المرحلة المتوسطة مطالبا الشعب والحكومة بالتكاتف لعبور هذه المرحلة. وأوضح رئيس الوزراء أن متوسط الإصابات الأسبوع الماضي كان 40 إصابة والأسبوع الجاري سيكون 60 و70 مشيرا الي أن الخطورة تبدأ بارتفاع أعداد الاصابات ومن الممكن الوصول إلى 1000 إصابة خلال يوم واحد فقط.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015