سفارة مصر بالصين تنشئ مجموعة عمل لأبناء الجالية لمتابعة تطورات فيروس "كورونا"

الأحد 26 يناير 2020 -11:58
ارشيف
أ . ش .أ
أعلنت السفارة المصرية فى الصين، إنشاء مجموعة يديرها أعضاء السفارة للتواصل مع أبناء الجالية المصرية فى مقاطعة "هوبي" وسط الصين، لحين انتهاء أزمة انتشار عدوى فيروس كورونا الجديد، وذكرت السفارة - فى بيان، أنه استكمالا لجهودها فى متابعة أوضاع المصريين فى مدينة "ووهان" عاصمة مقاطعة "هوبي"، التى تعتبر مركز انتشار الفيروس فى الصين، والتواصل معهم، والاطمئنان على أحوالهم فى ظل الحجر الصحى المفروض على المدينة نتيجة انتشار الفيروس، فإنها أقامت مجموعة العمل سالفة الذكر.
 
ودعت السفارة كافة أبناء مصر فى المقاطعة، إلى الانضمام للمجموعة لتقديم كل عون ممكن للمصريين هناك لحين انتهاء هذه الأزمة، مؤكدة تضامنها الكامل مع أبناء الجالية المصرية فى المقاطعة وترحيبها بتلقى اتصالاتهم واستفساراتهم وطلبات المساعدة فى حالات الطوارئ من خلال الاتصال بالرقم 01065322541.
 
وأشارت السفارة، إلى أن عدد من تم عمل حصر بأسمائهم وبيانات الاتصال بهم فى المقاطعة حتى الآن بلغ 315 فردا.
 
وكان وزير لجنة الصحة الوطنية بالصين ما شياوى، قد قال اليوم الأحد، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع. وأضاف ما، متحدثا فى إفادة صحفية، أن معرفة السلطات بالفيروس الجديد، الذى أدى لوفاة 56 شخصا حتى الآن، محدودة كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غير معلومة بالنسبة لها.
 
وكانت قد ذكرت محطة(سي.سي.تي.في) الحكومية الصينية اليوم الأحد أن ملاهى ديزنى لاند وأوشن بارك بهونج كونج ستغلقان ابتداء من اليوم الأحد للمساعدة فى منع انتشار فيروس كورونا القاتل والذى تفشى فى مدينة ووهان الصينية، ولكن المحطة قالت إن العمل سيسير كالمعتاد فى الفنادق داخل ديزنى لاند بهونج كونج.
 
وقالت حكومة شنجهاى الجمعة إنه سيتم إغلاق ديزنى لاند بشنغهاى ابتداء من يوم السبت. وكانت الصين قد بدأت يوم الجمعة عطلة السنة القمرية الجديدة التى تستمر سبعة أيام وهى فترة تزدحم فيها الملاهى عادة.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015