سفير القاهرة بالمغرب: العالم المصري توفي إثر سكتة قلبية وسنجري تحاليل معمقة لجثمان العالم

الإثنين 09 سبتمبر 2019 -02:57
وكالات
أخبار متعلقة
قالت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن العالم المصري أبو بكر رمضان، قد توفى الخميس الماضي، إثر إصابته بعارض صحي طارئ داخل غرفته في الفندق بمنطقة أكدال بمراكش المغربية.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم السبت، أن الوزيرة نبيلة مكرم تواصلت مع السفير أشرف إبراهيم سفير مصر لدى المغرب، لمتابعة أسباب وفاة العالم المصري أبو بكر عبدالمنعم رمضان، أستاذ متفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية.

وتابعت الوزيرة مع السفير أشرف إبراهيم إجراءات نقل جثمان الفقيد إلى مصر.

ومن جانبه، أكد السفير أشرف إبراهيم، أن السفارة المصرية تابعت عن كثب الحالة منذ اللحظة الأولى.

وأوضح سفير مصر في المغرب أن العالم المصري كان متواجدا في مراكش للمشاركة في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التلوث البحري منذ بداية الشهر الجاري.

وأضاف أنه شعر بإرهاق شديد أثناء الاجتماعات واستأذن للصعود إلى غرفته، ما دفعه لإبلاغ الفندق الذي حاول جاهدًا نقله إلى المستشفى إلا أنه كان قد توفى.

ولفت السفير المصري بالمغرب إلى أن النيابة العامة في مدينة مراكش قامت بتشريح جثة العالم المصري، وأوضحت أنه فارق الحياة إثر سكتة قلبية.

ومن جانبها، أكدت وزيرة الهجرة، أنه جارٍ التنسيق مع السلطات المغربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية للانتهاء من الإجراءات الإدارية وإعادة جثمان الفقيد إلى مصر.

واضاف سفير مصر في المغرب أشرف إبراهيم، أنه سيتم إجراء تحاليل معمقة لجثمان العالم المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان الذي توفي في مدينة مراكش الخميس.

وذكر السفير المصري في تصريحات لصحيفة "الأهرام"، الأحد، أن جثمان العالم المصري، وهو أستاذ متفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية، سيصل القاهرة مساء الاثنين أو صباح الثلاثاء على أبعد تقدير.
وأضاف أن الإجراءات الإدارية بدأت منذ وفاته مساء الخميس بالتنسيق مع السلطات المغربية، مبرزا "أنه وفقا للإجراءات المعمول بها في المغرب، فإن أي أجنبي يتوفى على أرضه يتم تشريح الجثة، للتأكد من أن الوفاة طبيعية وليست فيها أي شبهة جنائية".
وأشار إبراهيم إلى أنه نتيجة "ما تردد من أن الوفاة قد تكون غير طبيعية، فقد قرر وكيل النائب العام إجراء تحاليل معمقة وتم أخذ عينات وإرسالها إلى المعامل المركزية في مدينة الدار البيضاء"، مضيفا أن "نتائجها ستصدر بعد عدة أيام".

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها
    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015