"الصحفيين" تعقد جمعيتها العمومية لانتخاب نقيب جديد.. 30 لجنة انتخابية بالقاهرة وأخرى بالاسكندرية.. و31 قاضيا يشرفون على الانتخابات.. عبدالرحيم: 9259 صحفيا لهم حق التصويت

الجمعة 01 مارس 2019 -10:58
كتبت: أسماء لطفي
تعقد، اليوم الجمعة، الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين لانتخاب نقيب جديد من بين 11 مرشحا ونصف أعضاء المجلس من بين 52 مرشحا.
و ينافس على منصب النقيب 11 مرشحا وهم  الكاتب الصحفى ضياء رشوان و رفعت رشاد عضو مجلس ادارة مؤسسة اخبار اليوم ، واحمد الشامى الصحفى بجريدة الجمهورية ،واسكندر احمد من دار التحرير للطبع والنشر،وسيد الاسكندرانى الجمهورية، وسعيد فرج الاحرار، وسمية العجوز وكالة أنباء الشرق الأوسط ، وطلعت هاشم رئيس تحرير جريدة مصر الفتاة ، وعاصم رشوان صحفى حر،و عبدالنبى عبدالستار رئيس تحرير جريدة الغد ،ومحمد المغربى، على منصب نقيب الصحفيين
وفى السياق ذاته ،انتهت اللجنة المشرفة على الانتخابات من اتخاذ كافة الاجراءات و الاستعدادات بشأن الانتخابات المقرر اجراؤها على منصب النقيب و 6 من أعضاء مجلس النقابة حال اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية،حيث شكلت  30 لجنة انتخابية بمقر النقابة العامة فى الدور الأول و الثانى و الرابع و الخامس و لجنة بمقر النقابة الفرعية بالاسكندرية، و يشرف على عملية الاقتراع والفرز  31 قاض من مجلس الدولة .
ودعت نقابة الصحفيين ، المقيدين فى جدول المشتغلين للإجتماع العادى للجمعية العمومية للنقابة وذلك إعمالا لنص المادة 23 من قانون النقابة 76 لسنة 1970،يتضمن جدول الأعمال ما يلى:
التصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة فى مارس 2018 و التصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من مارس 2018 حتى فبراير 2019 وإعتماد الحساب الختامى للسنة المنتهية فى 31 ديسمبر 2017 حتى 31 ديسمبر 2018 و اقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2019 .
كما يتضمن جدول الأعمال اجراء الانتخابات على منصب النقيب و التجديد النصفى لـ 6 من أعضاء المجلس و فى حالة الإعادة على منصب النقيب تجرى الانتخابات فى اليوم التالى من الساعة الثالثة الى الساعة السابعة مساء.
ومن جانبة.. كشف جمال عبدالرحيم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، عن إجمالي عدد الصحفيين المُقيدين بجدول المشتغلين، وهم أعضاء النقابة ممن لهم حق التصويت، والذين نيبلغ عددهم 9259.
وقال "عبدالرحيم"، في تصريحات صحفية اليوم، إن إجمالي عدد الصحفيين المُسددين لاشتراك النقابة ولهم حق التصويت بلغ 8623 عضوًا، بينما بلغ إجمالي عدد الصحفيين غير المسددين لاشتراك النقابة ولا يحق لهم التصويت إلا عقب السداد 636.
وناشد "عبدالرحيم" الزملاء الصحفيين الذين تم نقلهم إلى جدول المشتغلين باللجنة الأخيرة، سرعة إنهاء الإجراءات وسداد رسوم النقل واستخراج الكارنيهات الخاصة بهم، حتى يتمكنوا من المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية والتصويت في الانتخابات.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015