هشام يونس: الوضع المالي لـ"الصحفيين" حرج.. و"مش طبيعي" انفاق 16 مليون جنيه على القروض والأنشطة خلال 6 أشهر

الثلاثاء 23 يوليه 2019 -01:59
كتبت: أسماء لطفي
قال هشام يونس، أمين صندوق نقابة الصحفيين، إن الوضع المالي لنقابة الصحفيين حرج للغاية، مشيرا إلى أن النقيب يبذل قصارى جهده؛ لزيادة الدعم المالي السنوي من الحكومة.

وأوضح يونس، في تصريحات لمحرري الملف الصحفي، أنه حينما تسلم أمانة الصندوق وجد به 19مليون جنيها فقط، منهم 9 مليون أموال سائلة و10 مليون في صورة ودائع، والمتمثلة في وديعتين لدعم الأنشطة كل واحدة منهما بقيمة 5 مليون جنيها.

وأكد يونس، عدم وجود وديعة بنكية تحت بند "الصحف الحزبية"، لافتا إلى وجود وديعة باسم "الصحف المتعطلة" بقيمة 188 ألف جنيه لا غير.

ولفت يونس، إلى أن المجلس قام بصرف 3.3 مليون جنيهامن حساب الأنشطة لدفع المعاشات ومشروع العلاج.

تم صرف مبالغ كبيرة جدا على القروض، ونحن بصدد اعتماد قواعد جديدة لصرف البدل، وضوابط لتنظيم القروض بشكل يضمن وصول الخدمة لمستحقيها الحقيقيين.


وأوضح أنه جاري عمل حصر بجميع طلبات القروض وجدولتها للانتهاء منها في أسرع وقت، وفق المتاح في حسابات النقابة بعد موافقة المجلس، وسيتم تخصيص حساب للقروض الحسنة ، وذلك لتحديد قيمة القروض التي يتم صرفها شهريًا ، كما سيتم عمل أبلكيشن لخدمة القروض حتى يتمكن عضو النقابة من معرفة موعد صرف القرض بمجرد التقدم به إلكترونيًا وفقًا لربط التطبيق بالحساب البنكي المخصص للقروض وبقوائم المتقدمين.


وأكد يونس، أن هناك توجه بتعاون مجلس النقابة مع مجلس إدارة صندوق التكافل، برئاسة نقيب الصحفيين، برئاسة الدكتور ضياء رشوان، لعمل مشروع يُدر عائد مالي للنقابة.

وتابع، :"النقيب بدأ بالفعل في بحث إنشاء النادي البحري بالاسكندرية، بحيث يصبح مشروعا استثماريا، يعود بالنفع المادي على النقابة".

وعن الإعانات شدد يونس، أنه لن يتم صرفها سوى للحالات الصحية فقط، مبينا أن هناك 2.5 مليون جنيه، تم صرفهما في صورة قروض للصحفيين قبل عقد الجمعية العمومية.

وبين أمين صندوق الصحفيين أن قرار المجلس السابق، بكسر وديعتين تبلغ قيمتهما 10 مليون جنيه، لصالح أرض المستشفى، أضاع على النقابة مليون و800 ألف جنيه.

وفيما يخص قرض السيارة الذي أعلن عنه محند خراجة، بين أمين صندوق نقابة الصحفيين، إنه ليس لديه أي معلومات بخصوصه، مستطردا :"كان من المفترض أن يتم إخطارنا بتفاصيل البروتوكول قبل الإعلان عنه، ولكننا لا نعلم عنه شيئًا".

قال هشام يونس أمين الصندوق بمجلس نقابة الصحفيين، إن  النقيب سيبدأ خلال الفترة المقبلة في العمل على ملف النادي البحري بالإسكندرية، ويتواصل حاليًا مع الجميع لبحث العروض المناسبة وكيفية التنفيذ على أرض الواقع.

وأعلن يونس، عن أن المجالس السابقة قامت بسداد مبلغ 20 مليون جنيه من خزينة النقابة للصحفيين حاجزى مشروع أرض أكتوبر، عند عودتهم من هيئة المجتمعات العمرانية سيكونون من حق النقابة، بالإضافة لمبلغ11 مليون جنيه من أرض النقابة بمدينة نصر، ولابد من قرار من المجلس لاستردادهم، مؤكدًا أن هناك زملاء لهم باقى مستحقات تقدر بـ 12 مليون جنيه سيحصلون عليها عند عودتها من هيئة المجتمعات العمرانية خاصة بأرض أكتوبر.

وأكد هشام يونس أمين الصندوق بمجلس الصحفيين، أن مجلس النقابة برئاسة النقيب لا يعلم شيء عن "قرض السيارة" الذي أعلن عنه الزميل محمد خراجة عضو المجلس، ولم يتم اخطار المجلس بأي تفاصيل.
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015