يونس: الاتهامات الموجهة لـ"أمانة صندوق الصحفيين" غير صحيحة

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 -07:33
كتبت: أسماء لطفي
- صرف الإعانات والقروض يتم وفق ضوابط ومعايير

وُجِهت عدد من الانتقادات حول إدارة أمانة صندوق نقابة الصحفيين بالفترة الأخيرة.. ومن جانبة صرح هشام يونس أمين الصندوق ورئيس لجنة القروض أن هناك معايير وضوابط لتنظيم صرف القروض والإعانات التي تقدمها النقابة لكونها مال عام، مؤكدا أن كل يتردد من الانتقادات حول هذا الشأن غير صحيح.

وأوضح يونس أنه يتم دراسة كافة الأوراق المقدمة من الأعضاء الصحفيين للحصول على الإعانات، والأولوية للحالات المرضية وليس أصحاب الصوت العالي.

وأشار يونس إلي أن لجنة القروض والإعانات تسلمت من النقيب كشف بعدد الحالات المطالبة بإعانة، وبلغوا ١٩٤ مند مارس 2018، فيما أعدت اللجنة كشف أولي بعدد ١٠ حالات من بينهم ٧ مرضى سرطان و٣ للفشل الملوي وتم الصرف لهم، فيما تعد كشف ثان بـ١٢ حالة من بينهم  ٦ حالات مرضى سرطان و٣فشل كلوي وحالة اعاقة عقلية، وحالة جلطة في المخ، وحالة لديه ٣ اطفال توأم يعانون من التوحد، وجاري اصدار قرارات مجلس النقابة بالصرف لهم.

وأضاف أن تلك القرارات جاءت عقب اجتماع لجنة القروض وبموافقة عضويها عمرو بدر وأيمن عبدالمجيد، معربا عن إندهاشه بما نشره عضو المجلس أيمن عبدالمجيد حول اتخاذ قرارات فردية دون إنعقاد اللجنة.

وفيما يتعلق بالقروض.. قال يونس إنهم عقدوا 3 اجتماعات وأقروا معايير صرف القروض، وأن سبب الخلاف يأتي من رغبة أيمن عبد المحيد عضو المجلس في الإتصال شخصيا بالصحفيين ليبلغهم بصرف القرض، لكننا نرفضنا ذلك، واتفقنا على أن الادارة المالية هي من تتصل بالزملاء لإبلاغهم بصرف القروض.
وتابع "أعلم ان البعض حزين لوقف حنفية الاعانات التي كانت تعمل في المجلس السابق وتقنينها وقصرها على الحالات المرضية والحرجة، فمنذ أن توليت لم يصدر قرار إلا لحالات مرضية أو سرطان أو حالات في المستشفيات، وكنت أتمني أن أري الحرص على المال العام خلال المجلس الماضي، لاسيما وأن أحد الأعضاء حصل على 20 ألف جنيه اعانات بالمجلس السابق".

وأوضح أمين الصندوق إلى أن ما يحدث ليس عملا نقابيا، وقال "من لديه أي شئ يعرضها باجتماع المجلس، انما ما يحدث يجعلنا أضحوكة أمام المجتمع، أنا احترم مؤسسة النقابة والمجلس والنقيب ويجب أن يكون هذا منهج جميع الأعضاء حرصا على مؤسسة النقابة".
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015