ارتفاع عدد مصابى كورونا فى روسيا لـ 5389 حالة والوفيات إلى 45

الأحد 05 أبريل 2020 -02:15
ارشيف
أ.ش.أ
أعلنت غرفة العمليات المختصة بمواجهة فيروس كورونا، فى روسيا، عن تسجيل 658 حالة إصابة جديدة بالفيروس في 14 إقليما روسيا، ليرتفع إجمالى عدد المصابين حتى الآن إلى 5389 حالة، وذكرت غرفة العمليات - في بيان اليوم الأحد، نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - "أنه خلال آخر 24 ساعة، تم تشخيص 658 إصابة في 14 إقليما بروسيا".. مضيفة أن إجمالي عدد حالات الإصابة ارتفع إلى 5389 في 79 إقليما.

وأضاف البيان أنه توفى جراء الإصابة بالفيروس خلال آخر 24 ساعة شخصان؛ ليصل عدد الوفيات إلى 45 حالة.. مشيرا إلى تعافى 22 شخصا؛ ليرتفع عدد المتعافين إلى 355 شخصا.

من جهته حذر عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، اليوم الأحد، من أن العاصمة الروسية ربما تواجه أكبر خطر من انتشار فيروس "كورونا" المستجد بين جميع المناطق الروسية.

وقال سوبيانين - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - "بالنسبة لموسكو، نحن في المجموعة الأكثر عرضة للخطر لأن عددا كبيرا من الأشخاص عبروا موسكو أو كانوا في الخارج"، مشيرا إلى أن العديد من سكان موسكو أصيبوا بالفيروس.


وأكد أن سلطات موسكو تتخذ أصعب القرارات لمنع انتشار الفيروس.. مضيفا "لقد اتخذنا قرارًا بتعبئة أكبر عدد ممكن من المستشفيات لمكافحة الفيروس التاجي، كما أنه تم توفير ما يقرب من 20 ألف سرير في العيادات الإقليمية والفيدرالية والخاصة لمصابي كورونا".


وأوضح عمدة موسكو أن السلطات الروسية فرصت نظاما للعزل الذاتي الكامل للمواطنين من جميع الأعمار منذ 29 مارس الماضي، كما تم غلق جميع المتاجر، باستثناء متاجر المواد الغذائية، وحظرت على الناس زيارة الحدائق العامة وعقد الفعاليات الترفيهية، كما تحولت المدارس في جميع أنحاء البلاد إلى التعلم عبر الإنترنت.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد ابرز كواليس و قرارات مجلس ادارة النادي الاهلي بعد ازاحة " ال الشيخ " عن الرئاسة الشرفية
    • شاهد| سؤال الحلقة الجديدة من المسابقة الرمضانية "من هم آخر ثلاثة محافظين للبنك المركزي المصري"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية ومعلومات حول "إي فاينانس"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية "كم عدد سور القرآن الكريم"
    • شاهد.. سؤال الحلقة الثانية من المسابقة الرمضانية "ما طرق الوقاية من كورونا؟"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015