زيت الأركان البديل الأمن لمستحضرات التجميل المصنعة

السبت 22 فبراير 2020 -02:01
خاص - البوصلة
تلجأ نسبة كبيرة من النساء في مختلف انحاء العالم إلى أدوات ومستحضرات التجميل بصفة شبه يومية، ودون تفكير في العواقب، على الرغم من أنها تهدد الصحة في أغلب الأحيان وذلك وفقا للعديد من الدراسات التي اكدت ذلك ..

وقد لا تعلم اغلبية النساء أن ضريبة الحصول على وجه جذاب ومشرق عبر مستحضرات التجميل، ستتمثل في تهديد الحالة الصحية للنساء، إذ تؤكد دراسة حديثة تابعة لجامعة أستون الإنجليزية، أن الأغلبية العظمى من مستحضرات التجميل المستخدمة من قبل السيدات، وبنسبة تصل إلى 90% من تلك المستحضرات، تحتوي على أنواع بكتيريا خطيرة، مثل الإشريكية القولونية والمكورة العنقودية.

أوضحت الدراسة الإنجليزية الأمر بالإشارة إلى أن الإسنفجيات بيضاوية الشكل المستخدمة لوضع المكياج على البشرة، غالبا ما تحمل بداخلها كميات من المواد الخطيرة المهددة للصحة، من الوارد أن تؤثر بالسلب على صحة الجلد على أقل تقدير. وفي السطور التالية تستعرض البوصلة نيوز أحد أهم الوسائل الطبيعية المفيدة لصحة البشرة والشعر والجسم بشكل عام والتي يمكن استخدمها بطريقة امنه دون التعرض لاضرار او جوانب سلبية من استخدمه حيث سنتناول بشكل مستفيض زيت الارجان وفوائده وطرق استخداماته المختلفة..

كما سبق واشرنا فان تتردد النساء على محلات مستحضرات التجميل و المرطبات للحصول على بشرة ناعمة و نضرة قد يكون في بعض الأحيان له أسرار سلبية وبال غم من ذلك قد لا نحصل على النتيجة المطلوبة لاحتواء هذه العناصر على مواد كيميائية فمن الأفضل استعمال ما هو طبيعي وآمن كالزيوت مثلا و سنبرز في هذا المقال واحد من اجود الزيوت الذي اصبح منتشرا لخصائصه المتنوعة .. زيت الارجان او الأركان هو أحد أهم تلك الزيوت أو كما يلقبه المغاربة بالذهب السائل ويستخرج من لوز شجر الأركان وهو شجر نادر يتواجد في المغرب فقط .. ويغطي شجر الأركان أكثر من 870 هكتارا، أي ما يعادل 18 في المئة من مجموع مساحة المجال الغابوي في المغرب. ويعتبر من الأشجار غير المتطلبة من ناحية المناخ، إذ يتحمل درجة حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية في حين لا تتجاوز احتياجاته السنوية من الأمطار 120 مليمترا. انتشر زيت الاركان في جميع أنحاء العالم بسبب فوائده العديدة للمساعدة في علاج العدوى الجلدية، لدغ الحشرات والطفح الجلدي. كما يستخدم كذلك في المطبخ التقليدي ،و كذلك في الاستخدامات التجمبلية. يحتوي زيت الأركان على احماض أوميغا 6 الدهنية وهو غني بفيتامين أ وفيتامين إي وعلى نسبة عالية من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك احتوائه على هذه العناصر يجعل له عدة فوائد نذكر منها : علاج حب الشباب يحسّن مظهر البشرة يقلل من الشيخوخة المبكرة يعالج القدمين يعالج الشعر و الأظافر يقلل من نسبة الكولسترول و يساعد على الهضم عند استخدامه للطهي ينصح للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللوز بعدم استخدامه لتجنب الاثار الجانية وبالتالي فان استخدام زين الاركان كوسيلة من ادوات التجميل بعد مفيد وأمن ولا يسبب اي أضرار او آثار سلبية .. بفلم د. مريم كوش

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015