فى شهر التوعية بمرض السكر.. تعرف على اثار اختلاف المرض بين الرجال والنساء

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 -02:15
أرشيفية
خاص
يعتبرمرض السكر من الأمراض المزمنة، التى لا يوجد علاج نهائى لها وكل المحاولات العلاجية التي يقوم بها المعالجون تكون للسيطرة على منع ارتفاع مستويات سكر الدم وتعمل كيفية التعايش معه.

وفى شهر التوعية بمرض السكر يجب التنبيه على اختلاف تأثير المرض فى الرجال والنساء، على الرغم أن المرض والأعراض والعناية متماثلين لكل من الرجال والنساء، إلا أن الطريقة التي يتأثر بها الجسم مختلفة لكليهما.

يتم الاحتفال باليوم العالمي للسكري في جميع أنحاء العالم في 14 نوفمبر من أجل التوعية بمخاطرالمرض وعدم الاستهانة بمخاطره، وكيفية تغييرنمط الحياة للتماشى معه وذلك وفقا لتقرير المنشور بموقع "thehealthsite".

بالتأكيد حسب جميع الدراسات أن العدد الأكبرللإصابة بمرض السكرهم الرجال، ولكن النساء يواجهن أوقاتًا صعبة مع مرض السكر أيضا، فتشير هذه الدراسات إلى أن الرجال المصابين بالسكري يعيشون لمدة 7.5 سنوات أقل من أولئك الذين لا يعانون من مرض السكري.

وعلى الرغم أن النساء يعشن حياة أطول من الرجال لأن معدل الإصابة بأمراض القلب لديهن، ولكن يعانين من حالة أسوأ، حيث يزيد خطرالإصابة بأمراض القلب عند النساء المصابات بالسكري بنحو 6 مرات، وقد يكون السبب في ذلك هوأنهن يعانين من مشاكل أكثر مثل السمنة، ومراقبة أقل لسكر الدم وارتفاع ضغط الدم مقارنة بالرجال.

خطرالإصابة بأمراض الكلى أيضا أكبرلدى النساء المصابات بداء السكري عن الرجال، حيث يوضح الخبراء أنه إذا تم التخلص من عامل السكري، فإن أمراض الكلى تؤثرعلى الرجال أكثرمن النساء. 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015