مصر للطيران تتسلم أولى طائراتها من طراز إيرباص A220

الأحد 08 سبتمبر 2019 -10:28
خاص
أعلنت شركة إيرباص عن تسليم أول طائرة من طراز A220 – 300 من أصل 12 طائرة مقرر تسليمها لشركة مصر للطيران، لتكون بذلك أول شركة تُشغل هذا الطراز من الطائرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمشغّل السادس لها على الصعيد العالمي.

جاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم في خط التجميع النهائي للطائرات في ميريبل بكندا، وبحضور عددٍ من ممثلي مصر للطيران,وممثلين من شركة إيرباص.

وتعتزم الشركة تشغيل هذه الطائرة للرحلات المنطلقة من مطار القاهرة الدولي في الأيام القليلة المقبلة.

وقال الكابتن أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: "نفخر بكوننا أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفرييقيا تشغل الطائرات من طراز A220 ضمن أسطولها، فهي واحدة من بين الطائرات الأكثر تطوراً وابتكاراً على مستوى العالم. ويأتي إضافة هذه الطائرة في إطار استراتيجية "مصر للطيران" للعام 2025 التي تهدف لتحسين وتطوير جميع الطائرات ضمن أسطولها".

من جانبه قال فيليبي بالدوتشي الرئيس التنفيذي في "إيرباص كندا ليميتد بارتنرشيب" والمدير الإقليمي لشركة إيرباص في كندا: "يسعدنا إنضمام شركة مصر للطيران إلى قاعدة مشغلين طائرة الـ A220 المتنامية، ونحن نتطلع لأن تقدم هذه الطائرة العصرية تجربة سفر مميزة للمسافرين على متنها".

وتضم طائرة A220-300 الخاصة بشركة مصر للطيران 140 مقعداً ضمن درجتين، تشمل 15 مقعداً في الفئة السياحية الممتازة و125 في الفئة السياحية، ما يوفر لكل مسافر أكبر قدر من الراحة.

وتُعتبر A220 الطائرة الوحيدة المصممة بما يناسب سوق الطائرات ذات 100-150 مقعداً، إذ تتميز بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، والراحة الكبيرة التي يوفرها الهيكل الواسع ضمن فئة الطائرات ذات الممر الواحد. كما يجمع هذا الطراز بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية، والمواد عالية الجودة، بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان من شركة "برات آند ويتني" من طراز PW1500G. إذ تعمل هذه المحركات على استهلاك وقود بنسبة 20٪ أقل لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق، لتوفر بذلك أداءً يضاهي أداء الطائرات ذات الممر الواحد التي تكبرها حجماً.

وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة مصر للطيران تُشغل في الوقت الحالي أسطولاً مكوناً من 15 طائرة إيرباص، ومن المقرر إضافة 15 طائرة من طرازA320neo ، و11 طائرة أخرى من طراز A220 إلى أسطولها خلال السنوات المقبلة.

وفي ظل الطلبيات التي تجاوز عددها 500 طائرة بحلول نهاية أغسطس 2019، تتمتع A220 بكافة المقومات التي تجعلها صاحبة الحصة الأكبر من سوق الطائرات ذات 100-150 مقعداً، والذي يُقدر بحوالي 7 آلاف طائرة على امتداد العقدين المقبلين.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015