حنفي : القطاع العقاري جاذب للإستثمارات العربية

الأحد 08 ديسمبر 2019 -04:07
الدكتور خالد حنفي
محمود اسماعيل
أخبار متعلقة
قال الدكتور خالد حنفي ، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، أن القطاع العقاري جاذب للاستثمارات العربية ،موضحاً أن أسعار العقارات  في مصر أقل من الدول الأخرى، لذلك يستطيع المستثمر تحقيق عائد كبير من خلال الاستثمار في القطاع.

وأضاف حنفي خلال كلمته في  مؤتمر" مدن المستقبل في مصر"،إلى ان قيام الدولة بإنشاء 14 مدينة جديدة أبرزها العاصمة الادارية والعلمين والمنصورة الجديدة، تعد خطوة حقيقية للمساهمة في رفع المساحة المعمورة من 6% حالياً إلى 12%، مشيراً إلى أن المخطط الجديد لدولة المصرية وضع البعد المكاني داخل الخطة المصرية. 

وأكد حنفي أن السنوات الاربعة الاخيرة شهدت نمو في حجم الطلب على قطاع التشييد والبناء بنسبة تتراوح ما ببن 11-15% سنويا بما ساهم في توفير 3 ملايين فرصة عمل بالقطاع.


وتابع حنفي   أن خطة الدولة لم تقتصر على إنشاء المدن الجديدة بل امتدت إلى مشروعات البنية التحتية وشبكات الطرق الحديثة وبنية تشريعيه محفزة من خلال اصدار تشريعات مثل قانون الاستثمار واجراءات تحويل الارباح،  وهذه الاصلاحات ساهمت في انخفاض سعر الفائدة وتراجع التضخم ورفع تصنيف مصر الائتماني.

يذكر أنه تم تكريم عدد من شركات التطوير العقاري بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور  عاصم الجزار، و الدكتورة سحر نصر  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني؟
    • شاهد.. تطور الأحداث وصولاً لقرار رئيس الوزراء بمد مهلة التصالح في مخالفات البناء
    • تشييع جثمان المقدم محمود عفت القاضي, شهيد سجن طره
    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015