رسمياً.. تأجيل معرض إكسبو دبي إلى أكتوبر 2021

الإثنين 04 مايو 2020 -11:35
خاص
أخبار متعلقة
 أعلنت حكومة دبي اليوم الاثنين، رسمياً عن تأجيل معرض إكسبو دبي 2020، لمدة عام ليكون الحدث الأبرز على مستوى منطقة الشرق الأوسط يحدث له تأجيل في ظل تأثر القطاعات الاقتصادية بتداعيات انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً للحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن أغلبية الثلثين من أعضاء الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض صوتت عن بُعد لصالح تأجيل الحدث لمدة عام، بسبب القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19، على توصية اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض بالتأجيل.

ومع الحصول على الغالبية، ستتم إقامة الحدث الدولي في الفترة من الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2021 إلى 31 مارس/آذار 2022.



ووفقا لبيان لحكومة دبي، يأتي ذلك وفقا لما اقترحته حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في بداية إبريل/نيسان الماضي، وأوصت به اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض في 21 إبريل/نيسان. 

والجدير بالذكر أنه لا يمكن اتخاذ القرار النهائي بشأن تغيير التواريخ إلا بنسبة الثلثين -أغلبية أصوات الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض- على النحو المنصوص عليه في المادة 28 من اتفاقية باريس لعام 1928، بناءً على توصية من اللجنة التنفيذية.

ومؤخراً، كشف المكتب الدولي للمعارض عن تلقيه طلباً رسمياً من حكومة الإمارات العربية المتحدة بتأجيل إكسبو دبي 2020 إلى الفترة من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2021 وحتى 31 مارس/أذار 2022.

ويأتي طلب حكومة الإمارات العربية المتحدة عقب اجتماع للجنة التوجيهية لإكسبو 2020 دبي في 30 مارس/أذار 2020، حيث استعرضت اللجنة التوجيهية بقلق بالغ الأثر الكبير لانتشار Covid-19 حول الصحة العامة والاجتماعية والاقتصادية العالمية.

وكان من المفترض أن يقام معرض إكسبو 2020 في دبي على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى 10 أبريل/نيسان 2021 بمشاركة 192 بلداً وعدد كبير من المنظمات الدولية والمؤسسات التعليمية.

وكان من المقرر لكل بلد مشارك في إكسبو 2020 دبي جناحه الخاص للمرة الأولى في تاريخ إكسبو الدولي الممتد منذ 168 عاماً.

يشار إلى أنه على الرغم من استمرار التصويت حتى 29 مايو/أيار، فقد تحقق ما يزيد على أغلبية الثلثين خلال أسبوع من بدء التصويت في 24 إبريل/نيسان.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة مطارات دبي، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، ورئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، إن القرار سيؤدي دوراً محوريا في تشكيل ملامح عالمنا بعد انحسار الجائحة، عندما نكون في أمسّ الحاجة لذلك.

وسيحتفظ إكسبو 2020 دبي باسمه، وسيظل ملتزماً باستضافة حدث دولي استثنائي يحتفي بالإنسانية وإبداعاتها وثقافاتها وابتكاراتها، بما في ذلك ما تحقق من تقدم تقني كبير في مجالات الدواء والعلوم، وفقا للبيان.

وأكدت حكومة دبي على أن المعرض سيكون أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وأكبر حدث على الإطلاق يقام في العالم العربي، بمشاركة 192 بلدا وعدد من الشركات والمنظمات المتعددة الأطراف والمؤسسات التعليمية.

 
 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| رئيس الوزراء ينهي أزمة "غضب الأطباء" بخطاب شكر بخط يده
    • شاهد| جهاز حماية المستهلك يستعرض أستراتيجيتة و محاور العمل خلال الفنرة القادمة
    • شاهد| "حماية المستهلك" يحذر الشركات العقارية التي تفرض رسومًا على التنازل عن الوحدة عند إعادة بيعها
    • شاهد| القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك يوضح طرق تقديم الشكاوى
    • شاهد| جهاز حماية المستهلك: بشرى سارة لأولياء الأمور بشأن أزمة مصروفات المدارس الخاصة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015