مطور عقاري يشيد بقرار الحكومه وقف تراخيص البناء بالمحافظات

الجمعة 10 يوليه 2020 -08:01
ارشيفية
عمر محمد
أخبار متعلقة
طالب المهندس مصطفى الجلاد عضو مؤسس اتحاد مطوري القاهره الجديده و رئيس مجلس إدارة سيجنتشر هومز للاستثمار والتطوير العقاري وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق واجهزه المدن الجديده بتخصيص اراضي للشركات العقاريه بأسعار مناسبه مؤكدا أن ذلك يساهم في انعاش الحركه وزياده الإقبال على شراء الشقق السكنية.

وأشاد الجلاد بقرار مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بوقف تراخيص البناء في المحافظات مؤكدا انه سيكون هناك استفاده كبيره للمدن الجديدة تتجلى في انتعاشه البناء وتحرك جديد لأسعار العقارات وأكد ان المدن الجديده ستشهد تحرك جديد في الأسعار حيث أن اسعار العقارات والوحدات السكنيه ستشهد ارتفاع في أسعار المتر السكني بالمدن الجديده مشيدا بقرارات الدكتور مصطفى مدببولي رئيس مجلس الوزراء بتلك القرارات فضلا عن أن المدن الجديده متوقع ان تشهد إقبال على الشراء فيها من قبل المواطنين. وأكد مصطفى الجلاد ان هذه القرارات ساهمت بشكل كبير في التوسع الأفقي للبناء والتنميه من جديد داخل المدن الجديده والمجتمعات العمرانية. وقال الجلاد أن الشباب خلال المرحله المقبلة بحاجه الى نوع من التغيير في مفهوم تنفيذ المشروعات السكنية مطالبا بزياده الكثافه السكانيه للفدان وتنفيذ عدد اكبر من الوحدات صغيره المساحه على سبيل المثال 70 و80 متر مربع على اعتبار أن الوحدات كبيره المساحه لا تناسب الشباب خاصه مع ارتفاع تكلفه الأراضي والمباني الفتنه الاخيره. 

واضاف أن السوق العقاري المصرى يحتاج إلى تنفيذ مثل هذه الأفكار والمشروعات السكنية والعمل خارج الصندوق، مؤكدًا أن مشروعات المايكرو كمبوند ستشهد إقبالا كبيرا عليها بالنسبة لشراء وستحقق انتعاشة كبيرة فى السوق العقارى والقضاء على الركود العقارى فى السوق وحددت وزاره الإسكان واجهزه المدن الاشتراطات العامه للبناء داخل المدن الجديده للفيلات و العمارات السكنيه كما حددها القانون للأراضى المخصصة للمشروعات السكنية كالآتي: العمارات : –لابد ألا تزيد النسبة المخصصة للبناء من اجمالى المساحة الكلية للارض عن 50 % فقط . –الارتفاعات المسموحة للعمارات لاتتجاوز دور ارضى ، 3 ادوار متكررة ، بدروم لانتظار السيارات ، غرف اسطح خدمية تمثل حوالى 25 % من المساحة المبنية بالدور الارضى . –تراعي الكثافة السكانية وفقاً لكراسات الشروط للاراضى المطروحة والتى تختلف من مدينة الى اخرى. –المسافة بين العمارات يتم مراعتها بألا تقل عن 8 متر –المسافة بين عمارات المشروع واى مشروع مجاور ان وجد لابد الا تقل عن 50 متر شاملة عروض الطرق.

الفيلات : –المساحة المسموحة للبناء يجب الاتتخطى 40 % من اجمالى مساحة الارض –الارتفاعات المسموحة لاتتجاوز ارضى ، دور اول ، بدروم لانتظار السيارات ، غرف للاسطح الخدمية .

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. تعرف على أسعار خروف العيد في مصر .. وكيف تشتري أُضحية خالية من العيوب؟
    • شاهد رحلة كفاح طبيب الغلابة و تفاصيل حياتة حتي وفاته ..
    • شاهد| توسعات المستشفى الدولي للكلى والمسالك البولية.. تعزز قدرة التخصصات الفرعية لجراحات المسالك
    • شاهد|معاون وزير الزراعة يوضح الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك
    • شاهد| النصر للسيارات تكشف موعد طرح أول سيارة كهربائية بالسوق المصرية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015