صندوق التنمية الثقافية ينظم الدورة السابعة من "ملتقى بكرة أحلى" لذوى القدرات الخاصة

الإثنين 14 أكتوبر 2019 -12:56
أرشيفية
خاص
أخبار متعلقة
ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، الدورة السابعة من "ملتقى بكرة أحلى" لذوى القدرات الخاصة ، فى الفترة من 8 وحتى 11 ديسمبر 2019 .
يهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على ابداعات ذوى القدرات الخاصة فى مجالات الفنون والثقافة المختلفة وتعتبر هذه الدورة هى الأولى عربيا بعد دعوة عدد من الدول العربية للمشاركة في فعاليات الملتقي .
تتضمن فعاليات الملتقي : الفن التشكيلى، الكتابة الأدبية، الغناء "فردى وجماعى"، العزف الموسيقى، المسرح والاستعراض، وتقام الفعاليات في عدد من المواقع الثقافية منها : مركز طلعت حرب الثقافى " بالسيدة نفيسة"، مركز إبداع الطفل " ببيت العينى"، قصر الأمير طاز، سينما الهناجر، ومن المقرر أن ترسل الاعمال على موقع الصندوق.
جدير بالذكر، أن بيت العينى يعتبر أحد أبرز البيوت الفريدة من المنازل الإسلامية، وذات طراز معمارى مميز، ترجع للعصر المملوكى، ويستخدم كموقع أثرى ومركز للإبداع الفنى للطفل، التابع لصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، حيث يشهد تنظيم العديد من الفعاليات والندوات الفنية والثقافية، والسطورالتالية ترصد أهم المعلومات عن منزل زينب العينى.
أما قصرالأمير طاز يقع ا بالقاهرة القديمة بمنطقة الخليفة بالقلعة بشارع السيوفية المتفرع من شارع الصليبة. أنشأه صاحبه الأمير سيف الدين طاز بن قطغاج، أحد الأمراء البارزين في عصر دولة المماليك البحرية، والذي بدأ يظهر اسمه خلال حكم عماد الدين إسماعيل بن الناصر محمد بن قلاوون (1343 – 1345م) إلى أن أصبح في عهد أخيه الصالح زين الدين حاجى أحد الأمراء ممن بيدهم الحل والعقد في الدولة في ذلك الوقت.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015