"التعليم" تنفي ما نشر عن صرف الحوافز والمكافآت والبدلات على أساسي العام الجديد بدلاً من تثبيته عند 2014

الثلاثاء 08 يناير 2019 -04:59
أرشيفية
محمد طه
أخبار متعلقة
نفت وزارة التربية والتعليم ما نشر على مواقع اخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي " فيس بوك ، وتويتر " أن الدكتور محمد عمر قد التقى بنقيب  المعلمين خلف الزناتي

وأكد له أن هناك دراسة جادة لصرف الحوافز والبدلات والمكافأت على أساسي كل عام جديد ، بدلا من توقفها على أساسي  2014.

من جانبه قال خلف الزناتي نقيب المعلمين ، ورئيس إتحاد المعلمين العرب لـ " البوصلـــة نيوز " : التقيت بالدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم الفني ، وتحدثت معه ، لكنني لم أتطرق في الحديث عن مشكلة المرتبات التي على الثابتة أساسي 2014م ، وذلك لأنني أعلم جيدا أن ما يخص المرتبات ليس بيده ، ولكنها تتم بالتنسيق بين وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم ، ومجلس الوزراء ، أنا انفي هذا الكلام تماما ولم أصرح به لأحد.

أضاف الزناتي عندما التقيت بالدكتور محمد عمر في اسوان كنت قادما من بورسعيد ولم اتمكن من حضور الاجتماع ، مشيرا ان اللقاء كان بحضور رؤساء اللجان النقابية ، وهم من أثاروا هذه القضية ، وكانت مجرد دردشة فقط ، وليس قرارا ،  أضاف : هذا حق المعلمين .

وطالب نقيب المعلمين وزير التعليم ، ووزير المالية ، ورئيس الوزراء بتعديل مرتبات المعلمين على أساس كل عام الجديد ، وليس كما هو واقع حاليا بربط المرتب ، وتوقفه على أساسي 2014م ، أضاف أن هذا هو حق المعلم الطبيعي وليس منحة من أحد.  

وقال الزناتي هذه القضية فيها ظلم كبير للمعلم ، مشيرا إلى أن المعلم يحاسب على أساسي 2018م اذا تم توقيع جزاءات في حقه ، لكنه يحاسب على أساسي 2014م للحصول على مرتبه ، مضيفا أن المعلم لا يحصل على حقه.

قال : نثير هذه القضية في كل مؤتمراتنا ، ونبعث بالخطابات والمكاتبات الرسمية التي نخاطب بها جميع الجهات ، ولكنه لا توجد اي استجابة حتى الان ونأمل قريبا أن يحصل المعلمين على حقهم اضاف : حجتهم أن أمور البلاد الإقتصادية غير مستقرة ، ولا توجد أي وعود بإنفراجة لهذا الأمر .


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015