المنظمة الإفريقية تحتفل بـ"الكريسماس" مع 500 تلميذ لاجئ

الخميس 19 ديسمبر 2019 -08:17
أحمد عمر
أخبار متعلقة
احتفلت المنظمة الأفريقية "أفروأكت" للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي والتنمية الاقتصادية مع مدرسة أكاديمية الإبداع للاجئين الأفارقة اليوم بالمعادى بعيد الميلاد المجيد "الكريسماس" .
جاء ذلك بحضور الدكتور حسين أبوالعطا، رئيس منظمة "أفروأكت"، الدكتور حسام درويش الأمين العام للمنظمة، أعضاء مجلس إدارة منظمة، 500 تلميذ من حوالي 7 جنسيات أفريقية بمدرسة أكاديمية الإبداع للاجئين الأفارقة .
شهد الاحتفال العديد من الأنشطة الثقافية و الترفيهية وعروض مسرحية و غنائية نالت استحسان كافة المشاركين أعقبة تقديم منظمة أفروأكت هدايا قيمة للطلاب تعبيرا عن إنتمائهم للقارة الأفريقية، وتأكيدًا على تمسكهم عبرت سيلفا مديرة المدرسة عن سعادتها بمشاركة أسرة "أفروأكت" لطلاب المدرسة وذويهم في احتفالهم واصفة أن دعم المنظمة كطاقة نور لنا ولاسر التلاميذ.
قال الدكنور حسين أبوالعطا، رئيس منظمة "أفروأكت"، أننا نقدر لمصر دورها في احتضان اللاجئين، رغم وجود بعض  المشكلات الصغيرة إلا أننا نرى مؤخرا كثيرا من المصريين المتطوعين، نحو تعليم الأطفال، وآخرون يساعدون في ترتيب الأنشطة. معربا عن سعادتة أن يشارك "المدرسة و الطلاب اللاجئين إحتفالهم.
أشار الدكتور حسام، درويش الأمين العام للمنظمة، إلى الاهتمام الذى تولية المنظمة نحو القارة الافريقية و تنميتها ودعمها فى كافى المحافل و المنصات المحلية و الدولية مؤكدا أننا نؤمن بامكانيات وموارد قارتنا وقوتها الاقتصادية.
يذكر، أن مدرسة أكاديمية الإبداع للاجئين الأفارقة تقع في قلب "المعادي" بالقاهرة حيث كانت فيلا لأسرة من عشرة أشخاص قبل أن تتحول غرفها إلى فصول دراسية، وتتحول حديقتها الصغيرة إلى فناء تقدم الخدمات والاحتياجات التعليمية لـ 500 تلميذ، معظمهم أطفال اللاجئين الأفارقة من حوالي ٧ جنسيات أفريقية.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئيس جهاز حماية المستهلك يبرز أهم الملامح الخاصة بمبادرة "أسبوع صديق المستهلك"
    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015