شبرا الخير تطلق حملة "إحنا معاك" لمساعدة مصابي فيروس كورونا في شبرا الخيمة

الأربعاء 03 يونيو 2020 -11:58
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
أطلقت جمعية شبرا الخير، أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في القليوبية، حملة "إحنا معاك" لمساعدة مصابي فيروس كورونا المستجد والأسر المخالطة لهم في شبرا الخيمة والتي يقطنها نحو مليوني مواطن وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بشرق شبرا الخيمة وتحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي بالقليوبية.  

‎وتأتي حملة "إحنا معاك" تماشياً مع التوجيهات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي من خلال دعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق  مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود فيما بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.

‎وتركز حملة شبرا الخير"إحنا معاك" على توفير أدوية وأجهزة استنشاق وكراتين سلع غذائية للحالات المصابة بفيروس كورونا ومعزولة منزلياً وكل المخالطين لها.. وتأتي المساعدات عبر التعاون مع الإدارة الصحية في شرق شبرا الخيمة بتسليمها  كل أنواع المساعدات من خلال محاضر رسمية معتمدة على أن تتولى هي والمتطوعون توزيعها على الحالات بالمنازل بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأمين والوقاية.
‎وقال إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير وأحد مؤسسيها: "إحنا معاك أحدث حملات الجمعية وتأتي ضمن مسؤوليتنا تجاه أهالينا  في شبرا الخيمة من خلال التعاون مع الإدارة الصحية في شرق شبرا الخيمة.

‎ما لدينا من معلومات حتى الآن من الإدارة الصحية أن هناك نحو 60 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا بشرق شبرا الخيمة تم وضعها في العزل المنزلي تحت إشراف الإدارة الصحية بجانب نحو أكثر من 1000 مخالط بشرق شبرا الخيمة فقط وذلك حتى تاريخه."
يعيش في حي شرق شبرا الخيمة أكثر من مليوني مواطن، في مساحة تبلغ نحو 20 كيلومتراً مربعاً من خلال نحو 26 مربعاً سكنياً.


ويضيف فاروق: "نجحنا في الجمعية حتى الآن في توفير 20 جهاز استنشاق ومئات من الأدوية التي تستخدم مع الحالات الإيجابية والمخالطين وتم تسليمها جميعا للإدارة الصحية بجانب كراتين السلغ الغذائية ونعمل خلال الأيام القليلة المقبلة علىمضاعفة تلك الأرقام باذن الله."

‎ كانت الجمعية قد نجحت منذ تأسيسها بنهاية عام 2018 وحتى الآن في توفير الآلاف من الشنط الغذائية واللحوم والدواجن وتوزيع المئات من الأجهزة الكهربائية للعرائس الأيتام وتوفير العشرات من المشروعات متناهية الصغر للمرأة المعيلة بجانب تسقيف العديد من المنازل وإقامة العديد من الحملات الإجتماعية.
‎وقال فاروق: "نهدف من الحملة إلى مساعدة الأجهزة الصحية والتنفيذية في الدولة وسط الأعباء الكثيرة التي تقع على عاتقها ... لن ندخر أي مجهود في محاولة مساعدة أهالينا بشبرا الخيمة وفقاً للإمكانيات المالية المتاحة للجمعية."



 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك يوضح طرق تقديم الشكاوى
    • شاهد| جهاز حماية المستهلك: بشرى سارة لأولياء الأمور بشأن أزمة مصروفات المدارس الخاصة
    • شاهد رئيس بنك تنمية الصادرات لـ"البوصلـــة" تستعرض بعض مستهدفات العام المالي 2020/2021
    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015