عمان: بدء العام الدراسي لكافة الطلاب والطالبات يوم الأحد 1 نوفمبر

الخميس 13 أغسطس 2020 -05:59
خاص
عقدت اللجنةُ العليا المكلفةُ ببحثِ آليةِ التعاملِ مع التطورات الناتجةِ عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) اجتماعًا صباحَ اليوم برئاسة السيّد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية - رئيس اللجنة، وبحضور كافة أعضائها، وذلك في ديوان عام وزارة التربية والتعليم.

وتدارست اللجنة الجهود المبذولة من قبل وزارة التربية والتعليم لإعادة فتح المدارس للعام الدراسي 2020 /2021م في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، وقامت اللجنة باستعراض البدائل التي خلصت إليها الوزارة بعد الاطلاع على ما أعلنت عنه الأنظمة التعليمية على المستوى الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى دراسة الأطر التي أصدرتها عدد من المنظمات الدولية، وبعد التنسيق مع مختلف القطاعات المعنيّة في السلطنة والمشاركة المجتمعيّة، وحرصًا من اللجنة على سلامة الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وكذلك سائر أفراد المجتمع، فقد تقرر

الآتي:

1. بدء العام الدراسي لكافة الطلاب والطالبات يوم الأحد الموافق 1 من نوفمبر 2020م، ولأعضاء الهيئات التدريسية والوظائف المرتبطة بها يوم الأحد الموافق 27 من سبتمبر 2020م، بما يحقق ما لا يقل عن 180 يومًا دراسيًا فعليًا، وتواءَم إجازات الطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية والوظائف المرتبطة بها بما يتوافق مع ذلك.

2. اعتماد منهج التعليم المُدمَج لكافة المدارس، وذلك بانتظام الطلبة في بعض الحصص في مدارسهم، وتفعيل التعليم عن بُعد في حصص دراسيّة أخرى، وفق الضوابط والأسس التي ستصدرها وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • تعرف على آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني؟
    • شاهد.. تطور الأحداث وصولاً لقرار رئيس الوزراء بمد مهلة التصالح في مخالفات البناء
    • تشييع جثمان المقدم محمود عفت القاضي, شهيد سجن طره
    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015