فارنك تبدأ تطبيق "نظام التعرف على الوجه" للحفاظ على صحة وسلامة موظفيها من فيروس كوفيد-19

الإثنين 13 يوليه 2020 -12:04
ماركوس أوبرلي
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
بدأت شركة فارنك الرائدة في قطاع خدمات إدارة المرافق والابتكار والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تطبيق نظام جديد للتعرف على الوجه دون اللمس، لقياس درجة حرارة موظفيها ومراقبة أوقات حضورهم إلى مكاتبهم.  

تماشياً مع المعايير التي حددتها بلدية دبي، يتيح هذا النظام الجديد لشركة فارنك التحقق من درجة حرارة جميع الموظفين عند دخولهم ومغادرتهم لمكاتبهم أو مواقع العمل في الخارج، وفي حال حدوث أي تنبيه، يتم منع دخول الموظف إلى المبنى وإبلاغ إدارة فارنك بهذا الأمر على الفور. تهدف الشركة من خلال هذه التقنية الجديدة إلى مواجهة تفشي فيروس كوفيد-19 والحد من انتشاره.

تعليقاً على ذلك، قال ماركوس أوبرلين الرئيس التنفيذي لشركة فارنك: "باتت تقنية الاتصال بدون اللمس المباشر أكثر أهمية من أي وقتٍ مضى نتيجة تفشي جائحة كوفيد-19. كما هو معلوم فإن انتشار العدوى وانتقال هذا الفيروس بين الأشخاص مرده بالدرجة الأولى إلى الاتصال القريب أو الاحتكاك المباشر مع الأشخاص الذين يحملون الفيروس، وبعضهم قد لا تظهر عليه أي أعراض. لذا فإن هذا النظام الجديد الذي بدأنا تطبيقه يسهم في الحد من تلك المخاطر". 

يعمل هذا النظام من خلال إجراء مسح لوجه الموظف وراحة يده، باستخدام تقنية الكاميرا الحرارية عالية الدقة لإعطاء قراءة دقيقة لدرجة حرارة الجسم. كما يتصل بنظام مركزي يمكن من خلاله مراقبة الحضور في الوقت الفعلي. ومن أهم مزاياه أنه يعمل بنفس الكفاءة والدقة إذا كان الشخص يرتدي قناع الوجه "الكمامة"، وهو أمر مهم أيضاً لجميع الموظفين للالتزام بارتداء الكمامة طوال الوقت. 

وأضاف أوبرلين: "لا تسمح هذه التقنية المتطورة بالحد من المخاطر التي تؤثر على الصحة والسلامة فحسب، بل تراقب أيضاً وصول ومغادرة الموظفين. كما أنها تمنح عملاءنا فائدةً إضافية من خلال مقارنة البيانات التي تقدمها التقنية مع الطلبات التي نتلقاها من العملاء، ومن ثم دعم الفواتير المترتبة عليها. كما أنها تطمئنهم بأن الموظفين الذي دخلوا المبنى قد غادروه أيضاً لإتمام أعمالهم في الخارج". 

تم تطبيق هذه التقنية الجديدة في جميع مكاتب فارنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك في مواقع عملائها الرئيسيين بما في ذلك دبي مول وبرج خليفة ومطار دبي الدولي. 

وأردف أوبرلين قائلاً: "من خلال العمل بهذا النظام الجديد، فإننا نؤكد التزامنا الكامل بسلامة وصحة موظفينا وعملائنا على حدٍّ سواء خلال هذه الأوقات غير المسبوقة. إن تطبيق هذه التقنية المبتكرة يأتي ضمن مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي بدأنا العمل بها لدعم قطاع الأعمال في دولة الإمارات خصوصاً، والمجتمع بأكمله على نطاقٍ أوسع، للحد من تفشي هذه الفيروس التاجي والتصدي له".

ومنذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد، اتخذت فارنك عدداً من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة هذا الفيروس، لعل أبرزها تركيب بوابات تعقيم متطورة تعمل على رش مواد معقمة على جميع الموظفين أثناء دخولهم وخروجهم من المباني المخصصة لموظفي الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

ترتكز آلية عمل البوابات من خلال وجود ممر تعقيم يرش الموظفين بمواد مطهّرة غير ضارة ذات كفاءة عالية، كما أن الرذاذ الذي ينتج عن عملية الرش آمن ويجف خلال بضع ثوان بعد عبور الموظف للبوابة. يتم تعقيم وتنظيف البوابة من قبل فريق من المتخصصين والمدربين تدريباً عالياً من فارنك. 

هذا وتستخدم فارنك مواد تعقيم آمنة لا تحتوي على مواد سميّة فضلاً عن كونها صديقة للبيئة وتتطابق مع المواصفات التي حددتها بلدية دبي، بما يساعد في القضاء على جميع أنواع البكتيريا والفيروسات والفطريات والجراثيم بنسبة 99.99%. 

واختتم الرئيس التنفيذي لفارنك بالقول: "من خلال تبني أفضل أدوات التكنولوجيا المبتكرة، فإننا نطمئن عملاءنا بأن جميع موظفينا يتمتعون بصحة جيدة، ولديهم الحافز لمواجهة تحديات ’الوضع الطبيعي الجديد‘ عند انتهاء هذه الأزمة". 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية؟
    • شاهد.. تعرف على أسعار خروف العيد في مصر .. وكيف تشتري أُضحية خالية من العيوب؟
    • شاهد رحلة كفاح طبيب الغلابة و تفاصيل حياتة حتي وفاته ..
    • شاهد| توسعات المستشفى الدولي للكلى والمسالك البولية.. تعزز قدرة التخصصات الفرعية لجراحات المسالك
    • شاهد|معاون وزير الزراعة يوضح الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015