مدينة الملك عبدالله الإقتصادية تختتم فعاليات ومهرجان "عالم تركوازي" لعام 2019

الأحد 01 سبتمبر 2019 -10:34
كتبت : نهلة مقلد
أخبار متعلقة
اختتمت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية اليوم فعاليات ومهرجان "عالم تركوازي" التي أطلقته خلال الفترة من 18 يوليو حتى 31 أغسطس 2019م، والذي شهد حضوراً لافتاً، حيث تضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية المتنوعة التي تلبي متطلبات وتطلعات زوار المدينة الاقتصادية من مختلف الشرائح وسكانها والعاملين بها، خاصة الباحثين عن الترفيه والاسترخاء والاستجمام في بيئة عصرية متكاملة.
وشمل موسم "عالم تركوازي" تنظيم واحتضان بطولة المملكة للدبابات البحرية في جولتيها الثانية والثالثة بمشاركة أكثر من 30 متسابقاً، كما جرى تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة وتتويج أبطال المملكة، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة وتحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص.
كما تضمن مهرجان "عالم تركوازي" عروض وفعاليات ترفيهية مختلفة على ممشى الشاطئ، والأنشطة البحرية التابعة لشاطئ "يام"، ونادي اليخوت والرياضات البحرية "البيلسان مارينا"، كذلك الألعاب المائية العائمة (أكوا فن)، وصالة السينما رباعية الأبعاد (كي-ماكس) وحلبة جمان كارتنج وغيرها. بالإضافة إلى عروض الإقامة في الفنادق الفاخرة داخل المدينة والتي تقدم تجارب استثنائية للزوار ببرامج سياحية متكاملة.
وتتميز مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بتوفير أسلوب حياة المنتجعات على شاطئ البحر الأحمر، فضلاً عن ما توفره من باقة واسعة من الخدمات والمرافق الرياضية والتعليمية والاجتماعية عالمية المعايير، وسلسلة متنوعة من خدمات الضيافة والفندقة والمحلات التجارية ومسارات للدراجات وممارسة رياضة المشي.
يذكر أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تقدم نموذجًا مختلفًا ومميزًا لنجاح رؤية المملكة في مجال السكن والعمل والترفيه، لتجسيد مكانتها كمحفز رئيس ي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمملكة، حيث تشهد مرحلة نمواً في عدد من القطاعات الاستراتيجية، من بينها قطاع جودة الحياة وقطاع السياحة والترفيه، وذلك إسهاماً في خلق عالم من الرفاهية في قلب الوطن لتصبح الوجهة السياحية الصاعدة على البحر الأحمر.



 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015