منتدى الإبتكار التقني في التعليم يتواكب مع طموح سلطنة عُمان ورؤيتها 2040

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 -04:55
مسقط - وكالات
تجسد استضافة سلطنة عُمان أعمال منتدى الابتكار التقني في التعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2019، خلال الفترة 15- 17 من سبتمبر الجاري، تنفيذاً واقعياً للخطط والاستراتيجيات العُمانية على مختلف المستويات، ولعل أبرزها رؤية (عمان 2040).

تتضمن هذه الرؤية أن تكون سلطنة عُمان ضمن أعلى 20 دولة قائدة للابتكار بحلول عام 2040، وتكون ضمن أعلى 40 دولة قائدة للابتكار بحلول عام 2020م، والتحول من الاقتصاد الريعي إلى اقتصاد وطني يقوده الابتكار.

ولا شك أن هذا الطموح العُماني يستوجب إعداد كوادر وطنية قادرة على التعامل مع المستقبل بتحدياته المختلفة ومن ثم يكون الابتكار في التعليم هو الأساس لإعداد هذه الكوادر.

وفي ضوء الحرص على مواكبة قطاع التعليم للثورة المعلوماتية ومدى استجابته لمتطلبات القرن الواحد والعشرين تأتي استضافة السلطنة لمنتدى الابتكار التقني في التعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويستضيف المنتدى عددا من صناع السياسات والقرارات في قطاع الصناعة وريادة الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص المحلية والدولية من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب والأكاديميين في مجال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع التعليم وذلك لتبادل الخبرات لاستثمار الكوادر الوطنية وتزويدها بمقومات عالمية في مجالات الصناعة والابتكار والاتصالات لدفع السلطنة نحو اقتصاد اجتماعي مستدام قائم على المعرفة و الابتكار.

كما سيعطي المنتدى فرصة للتعرف على التجارب التي تعزز قدرات الشباب وتمكنهم من مهارات ريادة الأعمال، والابتكار، وإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، هذا بالإضافة الى تحقيق تطلعات الشباب العماني بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية عمان 2040. وبهذه الكوكبة من المعنيين بالتعليم يمكن الخروج بأفكار ومبادرات تساهم في تفعيل الابتكار في العملية التعليمية بسلطنة عُمان.


 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئيس جهاز حماية المستهلك يبرز أهم الملامح الخاصة بمبادرة "أسبوع صديق المستهلك"
    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015